مقتل 3 أشخاص واصابة 18 آخرين في حادث القاء قنبلة في سوق للقات بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص/ ا.ف.ب:

>
سوق شميلة بصنعاء الذي شهد امس وقوع الانفجار
سوق شميلة بصنعاء الذي شهد امس وقوع الانفجار
قام مجهول برمي قنبلة يدوية على أحد سطوح سوق (شميلة) لبيع القات بأمانة العاصمة ووقع الحادث عند نحو الثانية عشرة ظهرا وهو الوقت الذي يكون فيه السوق مكتظا بالرواد، مما أدى الى مصرع ثلاثة أشخاص وجرح 18 آخرين من بينهم ثلاثة اصابتهم خطيرة جرى نقلهم الى غرفة العناية المركزة بمستشفى الثورة.

هذا ما ذكره لـ«الأيام» شهود عيان كانوا موجودين أثناء وقوع الحادث.

وأوضح شهود العيان أنهم سمعوا دوي الانفجار الذي وقع على أحد سطوح السوق، كما شاهدوا عددا من المصابين وأشخاصا قد ألقوا على الأرض فيما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في الحال.

وحتى وقت متأخر من مساء أمس لم تتمكن الجهات الأمنية بأمانة العاصمة من التوصل الى هوية الجاني والقبض عليه.

وأكد رئيس قسم شرطة شميلة لـ«الأيام» بقوله:«حتى الآن نبحث عن الجاني وهو مجهول ولم نتوصل بعد الى أي خيط يقودنا اليه، وسنوافي الإعلام لاحقا بنتائج هذا البحث».

وقال مسؤول في الشرطة لفرانس برس ان "خلافا نشب بين رجلين في السوق طعن احدهما الآخر في صدره فرد الثاني بالقاء قنبلة في الهواء سقطت على خيمة تظلل مستودعا قريبا وانفجرت" متسببة بمقتل شخصين واصابة 18 بجروح. وقال مسؤول في الشرطة ان بين الجرحى ستة حالتهم حرجة، مضيفا ان عدد القتلى مرشح للارتفاع. وقال مراسل فرانس برس ان قوات الامن هرعت الى المكان وطوقته في حين قامت سيارات الاسعاف بانقاذ المصابين.

وقال المسؤول في الشرطة ان الشرطة تلاحق المجهول الذي قام بالقاء القنبلة. ونسبت السلطات الحادث الى انتشار السلاح بصورة غير مشروعة بين اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى