خبير دولي لمساعدة اليمن في مراجعة وإنهاء الإجراءات الاحترازية لبرنامج الطوارئ الوطني المقترح

> صنعاء «الأيام» خاص :

> يلقي خبير دولي في أنفلونزا الطيور محاضرات تدريبية في ورشة العمل التي نظمتها وزارة الزراعة والري بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الخاصة برصد ومكافحة مرض انفلونزا الطيور والتي بدأت أمس بصنعاء وتستمر ثلاثة أيام.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن الملحقية الإعلامية والثقافية بالسفارة الامريكية بصنعاء أن الخبير الدولي الذي استقدمته الوكالة الامريكية بطلب من وزارة الزراعة والري سيعمل على مساعدة الوزارة ومراجعة وإنهاء الاجراءات الاحترازية لبرنامج الطوارئ الوطني المقترح.

وأثنى الأخ جلال إبراهيم فقيرة، وزير الزراعة والري على الاستجابة السريعة للوكالة الأمريكية لمناقشة مرض انفلونزا الطيور، مضيفاً: «إن هذه الورشة هي خير دليل على تنامي العلاقات اليمنية الأمريكية ولا سيما في القطاع الزراعي».

وأشاد د. مايك سرحان، مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في صنعاء بالعلاقات اليمنية الامريكية في القطاع الزراعي ممثلة بوزارة الزراعة والري والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.وتهدف الورشة الى تدريب الافراد بطرق رصد ومراقبة وكشف وفحص وكذلك التعرف على مرض انفلونزا الطيور كما تهدف الى تعريف المتدربين بكيفية التخطيط لاحتواء والتخلص من مرض انفلونزا الطيور في حالة ظهوره في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى