نقابة المهن الطبية والصحية بعدن تستنكر ممارسات مدير المعهد الصحي بالمعلا

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكرت نقابة المهن الطبية والصحية بعدن ان المكتب التنفيذي للنقابة عقد اجتماعا طارئا يوم أمس «وقف خلاله مطولا امام العديد من الشكاوى المقدمة من اللجنة النقابية في المعهد الصحي الفرعي بالمعلا ومعظم العاملين فيه ضد الأخ بشير محمد علي، مدير المعهد».. جاء ذلك في بيان أصدرته النقابة أمس.

وأفادت النقابة في بيانها بأن المكتب التنفيذي ارتأى بصدد كل تلك الشكاوى «اصدار وتعميم هذا البيان على جميع المنتسبين للنقابة في عموم المستشفيات والمجمعات الصحية والعيادات وغيرها من المرافق الصحية بالمحافظة، بعد ان استنفدت كل السبل للحيلولة دون وضع حد لوقف كل الممارسات والتعسفات التي تجاوزت كل الحدود بحق الموظفين والعاملين».

وقالت النقابة:«من جانبنا كقيادة للنقابة فقد بذلنا كل مساعينا الرسمية والودية، وهنا نخص بالشكر الجهود الطيبة التي قام بها الأخ مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن، بتفهمه لكل ما رفع اليه بشأن معاناة الموظفين والعاملين في هذا المعهد عبر المكتب التنفيذي للنقابة الا ان مدير المعهد لم يأبه لأية توجيهات وأوامر عليا، بل تمادى كثيرا ووصل به الحال الى عرقلة احدى المدرسات النشيطات بعد ان اجتازت بنجاح امتحان القبول في دورة تقام حاليا في مجال الإدارة الصحية، كما قام باضطهاد أحد الكوادر النقابية في قيادة المكتب التنفيذي للنقابة وأحد كوادر مجال المحاسبة بتحويله من المعهد دون أي وجه حق شرعي». واضافت:«إننا في قيادة المكتب التنفيذي للنقابة نوجه الى جميع منتسبينا هذا البيان الذي نعتبره الأول بخصوص ممارسات هذا المدير، وسيتبعه بيان آخر فيما اذا لم يتوقف هذا المدير عن ممارساته التعسفية، ويعترف بالوجود النقابي على الساحة في مجال قطاع الخدمات الصحية استنادا الى قانون النقابات وقانون الخدمة المدنية النافذين في البلاد، فإننا سنقدم على خطوات عملية أخرى تعطينا الحق بمقاضاة المذكور وصولا الى الإضراب العام».

وطالبت النقابة كل الجهات الرسمية المسئولة في المحافظة بالتدخل السريع للحد من تصرفات المدير المذكور والعمل على وضع الإنسان المناسب في المكان المناسب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى