لدى حضوره الحفل الخطابي والفني بالذكرى الـ 33 لتأسيس ثانوية بلقيس للبنات .. المحافظ هلال :طالبات محافظة حضرموت أثبتن تفوقهن على أقرانهن من الذكور

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

>
محافظ حضرموت ومدير مكتب التربية ووكيل المحافظة يبدون اعجابهم بإحدى الفقرات في الحفل
محافظ حضرموت ومدير مكتب التربية ووكيل المحافظة يبدون اعجابهم بإحدى الفقرات في الحفل
احتفاء بذكرى تأسيسها الـ 33 نظمت ثانوية بلقيس للبنات بالمكلا صباح أمس الاثنين حفلاً خطابياً وفنياً متميزاً قدمته طالبات أول وأقدم ثانوية للبنات في المحافظة في مجالات الشعر والخطابة والتمثيل والإلقاء.

وفي الحفل الخطابي ألقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت كلمة ضافية أكد من خلالها «أن طالبات محافظة حضرموت أثبتن في السنوات الأخيرة تفوقهن في التحصيل العلمي على أقرانهن من الطلاب الذكور والنجاحات الباهرة التي حققتها طالبات المحافظة مؤخراً واحتلالهن خمسة مراكز متقدمة على مستوى الطلاب والطالبات العشر الاوائل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي المنصرم 2005-2006م خير دليل على ما نقول».

مشيداً بالنتائج المتميزة التي حققها طلاب المحافظة في مشاركتهم على المستويين الداخلي والخارجي وتحديداً في جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكداً أن هذه النجاحات جاءت ثمرة جهود بذلت من قبل هيئات وإدارات مدرسية كفؤة وأولياء الأمور والمشاركة الفاعلة من قبل الأسرة والمجتمع، مستعرضاً خطط وبرامج حكومة بلادنا الرامية إلى تطوير التعليم المهني والجامعي والعالي حتى يتسنى لأبناء الوطن والفتيات تحديداً مواصلة الدراسة والمساهمة الفاعلة في عملية التنمية والبناء والتحديث.

وأضاف المحافظ هلال: «إننا في محافظة حضرموت خلال العام الجاري والعام المقبل على موعد مع تطورات كبيرة سواء في جامعة حضرموت، حيث سيتم استكمال مشروع الحرم الجامعي الجديد، كما سيتم تأسيس أول صالة رياضية نسوية ستجعل من المرأة مشاركة بحيوية في أوجه الحياة المختلفة على أسس من الأخلاق الفاضلة وديننا الإسلامي الحنيف».

طالبات ثانوية بلقيس يؤدين نشيداً في الحفل
طالبات ثانوية بلقيس يؤدين نشيداً في الحفل
مشيداً في ختام كلمته بجهود مديرة الثانوية ميمونة العمري، وإداراتها المدرسية على تنظيمها لهذا الحفل وحرصها البالغ على أن تظل طالبات ثانوية بلقيس مثالاً يحتذى به في التفوق العلمي على مستوى المحافظة والوطن، حاثاً الطالبات ممن بلغن السن القانونية والمرأة بشكل عام، على ضرورة التوجه للمراكز الانتخابية لتدوين أسمائهن في سجلات القيد والتسجيل حتى يتسنى لهن الادلاء بأصواتهن والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والمحلية والنيابية المقبلة.

وكانت الطالبة رشا باعامر قد ألقت في مستهل الحفل كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين، مستعرضة جهود الادارة المدرسية والمعلمات الهادفة الى الرقي بالثانوية ومستويات طالباتها.

حضر الاحتفالية الاخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل والدكتور عوض حسين البكري، مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة و م. عوض سالم قنزل، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وعدد آخر من مديري عموم المؤسسات الحكومية وضيوف من شركة كنديان نكسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى