أسس الديمقراطية في مسرحية (4×1)

> تعز «الأيام» خاص:

> تقدم على مسرح المركز الثقافي بتعز يوم السبت والأحد 29 و30 أبريل الجاري من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا لأول مرة مسرحية (أربعة في واحد).

المسرحية من انتاج وتقديم مركز التربية المدنية والديمقراطية التابع لملتقى المرأة للدراسات والتدريب .(WFRT)

وتتكون المسرحية من أربعة فصول وست أغان تتناول مواضيع أسس الديمقراطية (كالخصوصية، المسئولية، السلطة، العدالة) وهي الموضوعات التي يعمل عليها مركز التربية المدنية والديمقراطية في الملتقى من أجل نشر الوعي وتطوير مهارات النشء بغرض التحول الديمقراطي في المجتمع.

كتب سيناريو هذه المسرحية وأخرجها سامي الحداد، وقام بوضع الموسيقى و تلحين الأغاني فيها مراون الحمادي، وأشرف على الديكور وتصميم الملابس والأداء التعبيري فنانات وفنانون يمنيون شباب لهم مواهب متميزة.

وقالت الأخت سعاد القدسي، مديرة الملتقى في تصريح صحفي:«نحن نستخدم كل الوسائل الممكنة من أجل نشر الوعي واكساب مهارات للطلاب والطالبات والشباب حول موضوع أسس الديمقراطية ومشروع المواطنة».

واوضحت ان المسرحية تتألف من فصول أربعة تحت عناوين لها علاقة بأسس الديمقراطية الأربعة التي سبق أن تم تدريب مدرسين وطلاب عليها.

وأشارت بهذا الصدد الى ان الملتقى قد أنتج ايضا مسرحيات متنوعة لرياض الأطفال على تلك المواضيع نفسها، داعية النقاد والفنانين ونشطاء حقوق الإنسان وطلاب المدارس والجامعات الى حضور هذه الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى