محافظ حضروت يلتقي وفد مجلس الشيوخ الفرنسي ويشيد بدور فرنسا في تطوير البنية التنموية في اليمن

> المكلا «الأيام» خاص:

>
محافظ حضرموت مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي في حفل العشاء مساء أمس
محافظ حضرموت مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي في حفل العشاء مساء أمس
التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس بالمكلا وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيناتور اندريه فيراند، رئيس لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية بالمجلس والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ المحافظ بالوفد الذي يزور مدينة المكلا منذ يوم أمس الثلاثاء وتبادل معه الحديث حول حميمية العلاقة الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين ودور فرنسا في تطوير وتعزيز البنية التنموية لبلادنا من خلال عدد من الشركات العاملة في قطاع النفط ومنها محافظة حضرموت.

وكان وفد مجلس الشيوخ الفرنسي وبمعية السفير الفرنسي لدى اليمن قد التقى على هامش زيارته لمدينة المكلا بالأخ م.عبدالله أحمد بقشان، رئيس مجلس ادارة الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة، حيث تبودلت الأحاديث الودية بحضور عدد من رجال الأعمال اليمنيين والسعوديين.

وقد أقام م.عبدالله أحمد بقشان، مأدبة عشاء على شرف زيارة وفد مجلس الشيوخ الفرنسي لمدينة المكلا حضرها الأخ محافظ حضرموت وقيادة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

من جانبه أعرب السيناتور اندريه فيراند عن سعادته بزيارة مدينة المكلا والتقائه بالمسئولين بالسلطة المحلية في المحافظة وعدد من رجال الأعمال بالمحافظة حيث استعرض سعادته اهتمام مجلس الشيوخ الفرنسي بتوسيع العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وكان وفد مجلس الشيوخ الفرنسي قد قام صباح أمس بزيارة لشركة أسماك اليمن المحدودة حيث اطلع على نشاط الشركة في مجال تصدير الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي وطاف الوفد في موقع الشركة بمختلف الأقسام حيث أبدوا اعجابهم بتطوير الصناعة السمكية باليمن حسب مواصفات وشروط الاتحاد الأوروبي لتصدير الأسماك.

وسوف يزور وفد مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم مديرية دوعن حيث سيطلع على المعالم التاريخية بمناطق دوعن ومنها زيارة خيلة بقشان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى