بحث التعاون بين اليمن وبريطانيا في مجال تطوير القوانين والتشريعات وتأهيل الكوادر

> صنعاء «الأيام» خاص :

> التقى الاخ د. عدنان عمر الجفري، وزير الشؤون القانونية بمكتبه أمس سعادة سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، حيث استعرضا ما تم قطعه من خطوات في مجال الاصلاحات القانونية والتي تأتي ضمن توجيهات الحكومة لمواصلة الاصلاحات المالية والادارية الشاملة من خلال رؤية متكاملة تشمل ايضا تدريب وتأهيل الكوادر القانونية وتطوير القاعدة التشريعية.

وفي اللقاء أكد د. عدنان الجفري، حرص الوزارة على الاستفادة من تجربة بريطانيا في مجال تطوير القوانين والتشريعات والتدريب والتأهيل، فيما أشاد سعادة السفير بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التشريعية والقانونية باليمن ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري، وعبر عن استعداد حكومة بلاده لتقديم الدعم الفني والمالي لإنجاح تلك الجهود.

من جهة أخرى التقى الاخ الوزير في وقت لاحق السيدة اليزابيث وايت ممثلة المجلس البريطاني للغات بصنعاء وتناول اللقاء مختلف مجالات التعاون بين البلدين وبضمنها المجال القانوني والتشريعي وما حققته اليمن في هذا الجانب.

وأطلع الوزير السيدة وايت على مهام ونشاطات وزارة الشؤون القانونية من خلال مكوناتها العاملة فيها والتي تضم قطاعات الافتاء والتشريع والجريدة الرسمية وقطاع قضايا الدولة.

وأوضح د. عدنان الجفري ان وزارة الشؤون القانونية بصدد اعداد مشروع استراتيجية وطنية شاملة لإصلاح القوانين والتشريعات بما يواكب التطورات في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بتعزيز اللامركزية وحقوق الانسان والقضاء على التمييز ضد المرأة ومكافحة الفساد والذمة المالية والمناقصة وايجاد مركز للتحكيم في قضايا الدولة، كما أوضح ان الوزارة تسعى لتنظيم لقاء موسع خلال شهر يوليو المقبل يحضره عدد من الخبراء القانونيين لبحث القضايا المتعلقة بالجوانب القانونية والتشريعية وأكد الحرص على الاستفادة من التجارب البريطانية في هذا المجال.

من جانبها عبرت ممثلة المجلس البريطاني للغات عن حرص حكومة بلادها على تقديم الدعم اللازم لتفعيل جهود الوزارة لتطوير القوانين والتشريعات اليمنية وأوضحت أن المجلس بعد اعادة فتحه خلال الاشهر المقبلة لديه خطة تتضمن برنامجا لتدريب وتأهيل الكادر القانوني بوزارة الشئون القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى