وزير النفط: سنبدي اهتماما بالكادر الكبير في حضرموت كمحافظة نفطية

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبد:

>
وزير النفط خلال زيارته لاحدى المنشآت النفطية في محافظة حضرموت
وزير النفط خلال زيارته لاحدى المنشآت النفطية في محافظة حضرموت
قام الاخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن صباح أمس بزيارة الى فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة حضرموت، حيث كان في استقباله الاخ سامي حمود منصور نائب المدير العام لفرع الشركة بالمحافظة وعدد من مدراء الدوائر بالشركة حيث طاف بجميع الدوائر والاقسام واطلع على سير العمل وأشاد الاخ الوزير بمستوى أداء الشركة في كافة الدوائر والاقسام التابعة لها.

كما زار الاخ الوزير مكتب وزارة النفط والمعادن بالمحافظة وطاف بجميع الاقسام والدوائر بالمكتب واستمع الى شرح واف من قبل م. محمد عمر باشراحيل، المدير العام للمكتب والصعوبات التي تواجه عمل المكتب، كما اطلع على سير العمل في دوائر وأقسام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومكتب الاكتشافات النفطية واستمع الى الصعوبات التي تواجه العاملين.

كما زار مساء أمس منشأة خلف التابعة لشركة النفط اليمنية واطلع على التوسعة التي طرأت في المنشأة لمواكبة وتيرة العمل اليومي للناقلات واستمع من قبل الاخوين المهندسين علي محمد الحيقي وخالد عمر بن حترش مدير المنشأة الى الصعوبات التي تواجهها في ظل الوضع الراهن التي تشهده حضرموت من تطور وتوسع في مرسى المنشأة ومواكبة عجلة التنمية المتسارعة فيها.

وقد أبدى الاخ وزير النفط استعداده لتذليل الصعوبات في كافة دوائر فروع وزارة النفط بالمحافظة بما يسهم في مواكبة التطور النوعي الذي تشهده المحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» اوضح الاخ خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن أن حضرموت هي العاصمة المالية كما قال الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت «وأنا أضيف أن حضرموت هي المحافظة النفطية والمالية» مؤكداً ان الاهتمام بالكادر الكبير والموجود في حضرموت هو من اولويات وزارة النفط المستقبلية.

وأكد الاخ الوزير أنه عند زيارته لشركة النفط وهيئة اكتشاف النفط وانتاج النفط وهيئة المساحة الجيولوجية ومكتب وزارة النفط والمعادن بالمكلا أن كثيرا من الامور تفعل بشكل صحيح وهناك كادر متميز موجود في المحافظة، منوها ان المحافظة بحاجة الى ان يفعل فيها النشاط ويدمج مع الشركات النفطية والاهتمام بهم بشكل كبير في تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا عنصرا اساسيا في الكادر النفطي في الجمهورية وقال: «إن هذه أول زيارة رسمية وأنا من ابناء المحافظة وأعرف هموم المحافظة والرؤى المستقبلية للجمهورية اليمنية وحضرموت بشكل خاص»، موضحا أن هذه الزيارة هي عبارة عن تواصل لزيارات سابقة «وبدأنا في العاصمة صنعاء بوحدات وزارة النفط بشكل كامل ثم محافظة الحديدة وبكل وحدات النفط، كما تم زيارة محافظة عدن وهذه هي الزيارة الرابعة في اطار متكامل لكافة الوحدات في المحافظات التي يوجد بها النفط»، وأضاف: «لدينا رؤية كبيرة جدا ان شاء الله في المستقبل»، معبرا عن تفاؤله «بان الامور تسير في مستوى طيب والمستقبل يبشر بخير».

يرافق الاخ الوزير الاخوة م. عبدالملك علامة وكيل الوزارة وأنور سالم حسان مدير عام شركة الغاز وعلي مبارك بن شملان نائب رئيس هيئة المعادن وثابت عباس وكيل هيئة النفط وعوض حمران نائب المدير العام لفرع شركة النفط اليمنية وابراهيم أبو لحوم مدير عام الغاز ومحمد المداني مستشار الوزير وعدد كبير من المسئولين بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى