أحزاب المشترك بعدن تعلن تمسكها بوثيقة الضمانات لإجراء انتخابات حرة نزيهة آمنة

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر بيان صادر عن فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عدن ان اللجنة التنفيذية لفروع تلك الأحزاب عقدت يوم الأربعاء 26 ابريل الجاري في مقر منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعدن لقاء موسعا مع مسئولي التنظيمات ورؤساء اللجان السياسية والفنية لأحزاب اللقاء المشترك في جميع مديريات المحافظة.

وأفاد البيان بأن اللقاء كرس للوقوف أمام نتائج اللقاء الأول لقيادات المشترك في المحافظات المنعقد في صنعاء يوم الخميس الموافق 13 ابريل الجاري والقضايا المتعلقة بالأوضاع العامة بالمحافظة والشأن الداخلي لأحزاب اللقاء.

وفي هذا الصدد أشاد البيان بـ«الخطوات الجادة والمسئولة التي قطعها (المشترك) لتطوير تجربته وكيانه السياسي، مثمنيا عاليا مشروع أحزاب اللقاء المشترك للإصلاح السياسي والوطني كوثيقة وطنية هامة، جاءت حصيلة لحوارات طويلة وجهود مضنية جادة ومسئولة لأحزاب اللقاء المشترك».

وأكد المشاركون في اللقاء تمسكهم بوثيقة الضمانات القانونية والسياسية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة، وتصميمهم على وضع الصيغ التنفيذية والآليات العملية لتطبيق نتائج اللقاء الأول المشترك للقيادات المحلية في المحافظات.

وعلى صعيد الشأن الداخلي للمحافظة أفاد البيان بأن المشاركين في اللقاء أعربوا عن أسفهم واستيائهم الشديدين لتردي وتأزم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعانيها محافظة عدن.

وفيما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي القادم وبدء عملية القيد والتسجيل أوضح البيان ان المشاركين في اللقاء «استنكروا المخالفات الواسعة والمتعددة» التي ارتكبت في هذه العملية خلال الأيام الماضية.

يذكر ان اللقاء الموسع شارك فيه الحزب الاشتراكي اليمني ، التجمع اليمني للإصلاح، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، اتحاد القوى الشعبية، حزب الحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى