تشلسي يريد الاحتفال على مرأى من مانشستر يونايتد ليتوج بطلاً

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
لاعبو تشيلسي يتدربون وهم يدرسون اخطاء مانشستر في المباراة السابقة
لاعبو تشيلسي يتدربون وهم يدرسون اخطاء مانشستر في المباراة السابقة
يحتاج تشلسي الى نقطة واحدة في مواجهته مع وصيفه مانشستر يونايتد على ملعب "ستانفورد برديج" في المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم لكي يحتفظ بلقبه.

ويريد تشلسي ان يوجه ضربة معنوية الى مانشستر يونايتد لان احتفال لاعبيه في حال توج بطلا سيؤكد بأن ميزان القوى انتقل الى العاصمة بعد ان احتكر مانشستر الالقاب في السنوات الاخيرة.

كما سيخفف احراز اللقب من خيبة تشلسي بعدم بلوغ المباراة النهائية لكأس انكلترا بعد خسارته امام ليفربول 1-2 السبت الماضي.

وقال لاعب وسط تشلسي الدولي جو كول: "لا شك بأن خيبة الامل كانت كبيرة جراء عدم بلوغنا نهائي الكأس الاسبوع الماضي، لكننا نريد الفوز على مانشستر والاحتفاظ باللقب وهو امر لم يحصل حتى الان في تاريخ النادي".

اما مهاجم مانشستر المتألق واين روني فأكد بأن فريقه سيبذل المستحيل لكي يؤجل تتويج تشلسي وقال : "نذهب الى ستانفورد بريدج للفوز، سيكون الامر محبطا اذا خرجنا بتعادل وشاهدنا تشلسي يحتفل".

ومنطقيا لا يملك مانشستر يونايتد اي امل في احراز اللقب حتى في حال فوزه على تشلسي لأنه مطالب بالفوز في مباراتيه الاخيرتين ايضا، وخسارة تشلسي مباراتيه الاخيرتين، وحتى في حال حصول هذا السيناريو فإن فارق الاهداف كبير (12) في مصلحة تشلسي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع نيوكاسل، وتشارلتون مع بلاكبيرن، وليفربول مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع فولهام، وميدلزبره مع ايفرتون، وويغان مع بورتسموث، وتوتنهام مع بولتون، ومانشستر يونايتد مع ميدلزبره، وسندرلاند مع ارسنال، ووست بروميتش البيون مع وست هام وفولهام مع ويغان.

ايطاليا
اشتدت الضغوط على يوفنتوس في بطولة ايطاليا لكرة القدم بعد ان تقدم بفارق 14 نقطة على اقرب منافسيه في 5 فبراير الماضي قبل ان يتقلص الفارق الى 3 نقاط فقط في المرحلة الاخيرة بعد فشل السيدة العجوز في الفوز في مبارياته الست الاخيرة.

وخير دليل على ان اعصاب لاعبي يوفنتوس مشدودة ما حصل بين مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيش ولاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا خلال حصة تدريبية حيث اشتبك الاثنان امس الخميس. وتوترت اعصاب اللاعبين بعد سوء تفاهم اثر تمريرة خاطئة وكانا قاب قوسين او ادنى من الاشتباك بالايدي لولا تدخل المدرب فابيو كابيللو وأحد مساعديه ماسيمو نيري.ولم يسجل ابراهيموفيتش اي هدف منذ 18 فبراير الماضي، فيما وجهت انتقادات كبيرة لفييرا في الاونة الاخيرة بسبب تراجع مستواه اثر معاناته من اصابة في المحالب.

ويحل يوفنتوس ضيفا على سيينا في المرحلة السادسة والثلاثين، ولا مجال امامه للخطأ خصوصا ان ميلان يخوض مباراة سهلة على ارضه ضد ليفورنو.

يذكر انه في حال تعادل الفريقين نقاطا في نهاية الموسم فإن فارق الاهداف لا يحسم اللقب في مصلحة احدهما بحسب القوانين الايطالية بل يخوضان مباراة فاصلة .

وفي المباريات الاخرى يلتقي كالياري مع بارما، وكييفو مع روما، وامبولي مع انتر ميلان، ولاتسيو مع ليتشي، وباليرمو مع فيورنتينا، وريجينا مع ميسينا، وسمبدوريا مع اودينيزي، وتريفيزو مع اسكولي.

اسبانيا
قد يتوج برشلونة المنتشي ببلوغه نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بطلا في المرحلة الخامسة والثلاثين عندما يستضيف قادش احد الفرق المهددة بالسقوط الى الدرجة الثانية شرط ان يتعثر فالنسيا على ملعبه امام الافيس الضعيف.

ومن المتوقع ان يريح مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد بعض لاعبيه وخصوصا نجمه البرازيلي رونالدينيو وربما هدافه الكاميروني صامويل ايتو بعد الجهود الكبيرة التي بذلاها في مواجهة ميلان في المسابقة الاوروبية الاربعاء الماضي. وتستمر المنافسة بين فالنسيا وريال مدريد لاحتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال الموسم المقبل ويستقبل فالنسيا الافيس، في حين يحل ريال مدريد ضيفا على اوساسونا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بيتيس مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو كورونا مع سلتا فيغو، وخيتافي مع فياريال، وملقة مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع اشبيلية، وسرقسطة مع اسبانيول، واتلتيكو مدريد مع مايوركا.

فرنسا
تشتد المنافسة على المراكز من 2 الى 5 في بطولة فرنسا بعد ان حسم ليون اللقب للمرة الخامسة على التوالي في مصلحته.

ويبدو بوردو شبه ضامن احتلال المركز الثاني وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا لانه يتقدم بفارق 6 نقاط عن ليل صاحب المركز الثالث ويخوض مباراة سهل على ارضه ضد لومان.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي لنس مع ليل، واجاكسيو مع نيس، ومتز مع سوشو، وستراسبورغ مع نانسي، وتروا مع تولوز، وموناكو مع نانت، وليون مع سانت اتيان.

وتقام مباراتا اوكسير مع مرسيليا، ورين مع باريس سان جرمان الاربعاء المقبل نظرا لمواجهة مرسيليا وسان جرمان في نهائي كأس فرنسا اليوم السبت.

مدرب ميلان ولاعبوه يتداركون كيفية الضغط على يوفينتوس
مدرب ميلان ولاعبوه يتداركون كيفية الضغط على يوفينتوس
كأس فرنسا: نهائي مثير بين باريس سان جرمان ومرسيليا
سيكون ملعب "استاد دو فرانس" مسرحا لمباراة مثيرة بين باريس سان جرمان ومرسيليا على خلفية الود المفقود بين الفريقين اولا والاحداث التي رافقت مباراتهما الاخيرة الشهر الماضي ثانيا ما دفع بالاتحاد الفرنسي الى حسم نقطة من رصيد كل منهما. وكان المجلس الوطني لادبيات المهنة قرر في 3 ابريل الحالي حسم نقطة واحدة من رصيدي ناديي باريس سان جرمان ومرسيليا على اثر اللقاء الذي جمع بينهما في 5 مارس الماضي في الدوري الفرنسي، كما اوقف رئيسيهما عن مهامهما الرسمية لمدة ثلاثة اشهر مع التنفيذ.

وكان رئيس نادي مرسيليا باب ضيوف قرر خلال هذه المباراة اشراك الفريق الرديف احتجاجا على عدم وجود حماية امنية لانصاره بالاضافة الى عدم حصولهم على الحصة المخصصة لهم من المقاعد في ملعب "بارك دي برانس". وطالب المجلس الوطني من الناديين التوصل الى بروتوكول بينهما قبل 30 يونيو المقبل والا اضطر الى اقامة المواجهات بينهما من دون جمهور.

واكد الناديان انهما سيعمدان الى استئناف القرار باتباع كل الوسائل المؤدية للغرض المنشود.

ونظرا لحساسية المباراة فإن وزير الداخلية نيكولا ساركوزي اوكل الى الاجهزة الامنية ان تضرب طوقا امنيا خارقا في ارجاء الملعب وداخله وطالب لاعبي الفريقين بالتركيز على الناحية الرياضية.

وهدد ساركوزي احد المرشحين لمنصب الرئاسة الفرنسية بأن وزارته لن تتسامح ابدا مع احداث الشغب في حال حصولها وقال : "نريد ان تستمتع العائلات وانصار الفريقين بهذا العرس وقد اتخذنا جميع الترتيبات من اجل ذلك".

وسيتمكن الفائز في الكأس المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي علما بأن مرسيليا يحتل المركز الخامس المؤهل الى هذه المسابقة في حين يأتي سان جرمان في المركز الثامن.

ولم يفز مرسيليا بمسابقة الكأس منذ عام 1989 عندما فاز على موناكو 4-3 في مباراة مثيرة كان نجمها هدافه السابق جان بيار بابان، لكن سان جرمان فاز بها عام 2004 اثر تغلبه على شاتورو.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم وفاز مرسيليا ذهابا 1-صفر، وتعادلا صفر-صفر ايابا.

نهائي كأس المانيا: بايرن ميونيخ يريد تحقيق ثنائية نادرة
يسعى بايرن ميونيخ الى تحقيقي الثنائية (الدوري والكأس) للعام الثاني على التوالي وهو انجاز لم يسبقه اليه اي فريق آخر في تاريخ الكرة الالمانية وذلك عندما يلتقي اليوم السبت مع اينتراخت فرانكفورت على ملعب برلين.

وتوج الفريق البافاري بالثنائية الموسم الماضي وفاز في نهائي الكأس على شالكه 2-1، وسيكون مرشحا ضد فرانفكورت الذي يتخلف عنه في الدوري بفارق 36 نقطة.

ويسير بايرن بخطى ثابتة نحو احراز اللقب المحلي لانه يتقدم على منافسه المباشر هامبورغ بفارق 5 نقاط قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل.

وقال مدرب الفريق فيليكس ماغاث: "لم ينجح اي فريق في السابق في الفوز بالثنائية مرتين متتاليتين وسنحاول ان نحقق هذا الانجاز".

اما مدرب فرانكفورت فريدهيلم فونكل فأعرب عن سعادته لمواجهة بايرن ميونيخ وقال:

"انا سعيد لمواجهة بايرن ميونيخ لان لاعبي الفريق سيكونون اكثر تصميما للتغلب على بايرن امام 75 الف متفرج والاحتفال بالنصر".

يذكر ان بايرن بلغ نهائي الكأس 14 مرة ولم يخسر سوى مرتين امام باير اوردينغن عام 1985 وامام فيردر بريمن عام 1999..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى