مؤتمر صحفي ومأدبة عشاء على شرف وفد مجلس الشيوخ الفرنسي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
رئيس مجلس الشورى مع السفير الفرنسي ورئيس وفد مجلس الشيوخ وأحد أعضاء الوفد
رئيس مجلس الشورى مع السفير الفرنسي ورئيس وفد مجلس الشيوخ وأحد أعضاء الوفد
أقام سعادة السيد آلن مورو سفير جمهورية فرنسا باليمن في مقر اقامته في صنعاء مساء أمس الأول الخميس مأدبة عشاء على شرف وفد مجلس الشيوخ الفرنسي الزائر,وحضر المأدبة الأخ عبدالعزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي باليمن.

وأقيم خلال الحفل مؤتمر صحفي تحدث فيه سعادة السفير عن وقائع زيارة وفد مجلس الشيوخ الفرنسي لليمن التي بدأت يوم 22 ابريل الجاري وانتهت أمس الجمعة، حيث التقى الوفد الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وعددا من المسئولين بالحكومة، وقام بزيارة استطلاعية لبعض مدن المحافظات بهدف الاطلاع على واقع الاستثمارات وتلمس فرص الاستثمار فيها.

وفي رده على سؤال بشأن المساعدات الفرنسية لليمن أجاب سعاد السفير بقوله: «بحسب وتيرة العلاقات الخاصة بين اليمن وفرنسا سنطور مدى المساعدات من أجل الإصلاحات التي يجب ان تكون اصلاحات داخلية والشعب اليمني لن يقبل أي اصلاحات تفرض عليه والمساعدات اذا طلبت منا سنقدمها».

وحول السؤال نفسه أجاب السيد اندريه فيرون، رئيس الوفد الزائر رئيس جمعية الصداقة اليمنية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي بالقول: «هناك سكرتارية لتمثيل نظام البرلمان الفرنسي في الشرق الأوسط وافريقيا، ونحن سعداء بالعملية الدستورية في اليمن التي اصبحت نوعا ما جاهزة، ونحن كأعضاء في جمعية الصداقة اليمنية الفرنسية سندعم اليمن وسنكون محامين لها من أجل انهاء الديون، وأنا هنا لا أتكلم باسم الحكومة».

وحول نتائج زيارة الوفد لليمن قال السيد فيرون: «الزيارة كانت ناجحة وقد اطلعنا على واقع الاستثمارات وفرص الاستثمار في اليمن وعلى وجه الخصوص ان الاستثمار الفرنسي في اليمن من قبل وحتى الآن لا يوجد مثيل له، واستثماراتنا القادمة ستنشئ حلقة متواصلة من الاستثمارات».

يذكر ان وفد مجلس الشيوخ الفرنسي الذي ترأسه السيد اندريه فيرون ضم كلا من فرانسوا نروسي، وأندريه روفير، وامبرواز ديبوه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى