الرئيس الباكستاني يقول أنه ليس "تابعا" لامريكا

> لندن «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الباكستاني برويز مشرف
الرئيس الباكستاني برويز مشرف
رفض الرئيس الباكستاني برويز مشرف اتهامات بأنه "تابع" للغرب قائلا ان قتاله الاسلاميين المتشددين هو من أجل مصلحة بلاده وليس من أجل الولايات المتحدة او بريطانيا,وقال مشرف في مقابلة نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية أمس الجمعة "انا لست تابعا لأحد."

"عندما تتحدث عن مكافحة الارهاب أو التطرف فإنني لا أفعل ذلك من أجل الولايات المتحدة أو بريطانيا.. إنني أفعل ذلك من أجل باكستان."

ويواجه مشرف وهو حليف مهم في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب احتجاجات متكررة من المعارضة بسبب علاقته مع الرئيس الامريكي جورج بوش.

واحتشد عشرة الاف شخص في منطقة البنجاب في وسط باكستان الشهر الماضي للاستماع إلى زعيم المعارضة مولانا فيض الرحمن وهو يصف زيارة بوش للبلاد بأنها محاولة "لاستعباد الشعب الباكستاني ومكافأة الجنرال مشرف على وطنيته لامريكا."

وتنشر الصحف مقالات تنتقد السياسة الخارجية الامريكية في باكستان.

وسألت الجارديان مشرف إن كان لديه "أسنان" يمكنه أن يظهرها لحلفائه الغربيين عند الحاجة فقال "نعم سيدي.. أنا شخصيا لدي أسنان كثيرة... لكن احيانا يجب ألا تظهر الاسنان. الواقعية مطلوبة في العلاقات الدولية."

وسقط مئات من اعضاء تنظيم القاعدة قتلى أو اسرى في ايدي القوات الباكستانية منذ انضم مشرف الى الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب عقب الهجمات التي شنت في امريكا في 11 سبتمبر ايلول 2001 .

ويتزايد الغضب في باكستان بسبب هجمات امريكية متكررة في البلاد بما في ذلك ضربة جوية في يناير كانون الثاني قتل فيها 18 مدنيا في منطقة باجور النائية.

وأبلغ مشرف الجارديان "تلك الضربة كانت تعديا على سيادتنا وقد شجبتها."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى