أثناء وضعه حجر الأساس وافتتاحه عدداً من المشاريع التربوية الخدمية في مديريتي الديس الشرقية والريدة وقصيعر

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
استقبال محافظ حضرموت بالورود
استقبال محافظ حضرموت بالورود
وضع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت الخميس الماضي حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية والتربوية في مديريتي الديس الشرقية والريدة وقصيعر، حيث وضع المحافظ ومعه الأخ سعيد علي بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعوض السقطري، عضو مجلس النواب وعدد من المديرين العامين في مكاتب الوزارات والمؤسسات الخدمية حجر الأساس للمجمع التربوي بالديس الشرقية المكون من ادارة تربوية وثلاث مدارس للتعليم الاساسي، تتكون كل واحدة من تسعة فصول مع ملحقاتها وهي: مدرسة أروى للبنات، مدرسة ابن خلدون، ومدرسة ثوبان وروضة أطفال بتمويل حكومي ومشروع دعم التعليم الاساسي، ومجمع تربوي بكلفة (182) مليون ريال.

محافظ حضرموت يؤكد استعداد السلطة المحلية لتلبية متطلبات المواطنين من المشاريع ويدعوهم إلى الاهتمام بالبيئة

كما قام بوضع حجر الأساس لمدرسة الجول للتعليم الاساسي للبنات ذات الفصول الدراسية التسعة مع المرافق الخدمية بكلفة (200) ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وكذا وضع حجر الاساس للمرحلة الثانية من المركز الصحي، وافتتاح غرفة العمليات بمدينة الديس الشرقية بكلفة إجمالية (182) ألف دولار بتمويل من مشروع الأشغال العامة.

وتفقد المحافظ خلال زيارته هذه سير العمل الجاري في مدرسة غيضة باكريس بالديس الشرقية بكلفة (14) مليوناً و(643) ألفاً و(876) ريالا بتمويل من السلطة المحلية، وكذا سير العمل في مشروع رصف (90) ألف متر مربع لشوارع مدينة الديس الشرقية بكلفة (174) مليون ريال بتمويل حكومي، ومنشآت مياه الديس الشرقية بكلفة (122) مليونا و(982) ألف ريال بتمويل من مؤسسة المياه والصرف الصحي.

محافظ حضرموت اثناء تفقده معرض الطلاب
محافظ حضرموت اثناء تفقده معرض الطلاب
ووضع محافظ حضرموت حجر الاساس لمشروع كهرباء (عسد الفاي) و(ذنبات) بمديرية الريدة قصيعر بكلفة إجمالية قدرها (60) مليون ريال، وبناء خمسة فصول دراسية مع المرافق لقرية (قتيبة بن مسلم) بـ(عسد الفاي) مع التجهيزات والمعامل بكلفة (150) مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ووضع حجر الأساس لمشروع المجمع الدراسي لمدرسة الشاطئ للتعليم الاساسي لمدينة قصيعر و(12) فصلاً لثانوية المدينة، وسوق لبيع الاسماك بكلفة إجمالية (178) مليون ريال بتمويل حكومي، إلى جانب وضع حجر الأساس لبناء (12) فصلا دراسيا لمدرسة البنات بمنطقة (الحافة) بالريدة وقصيعر بكلفة (254) ألف دولار بتمويل من الأشغال العامة ووضع حجر الأساس لكهرباء (رخميت - حظاتهم) بمديرية الريدة وقصيعر بكلفة (276) مليوناً و(315) ريالاً يستفيد منها (7500) نسمة موزعين على خمس قرى بالمنطقة، وكذا وضع حجر الاساس للمركز التعليمي بمدرسة الريدة الشرقية ومدرسة (خاشيم) ستة فصول بكلفة (13) مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وحجر الاساس لمدرسة مصعب بن عمير ذات الـ(13) فصلاً دراسياً بكلفة (270) ألف دولار، وافتتاح الوحدة الصحية في منطقة (حظاتهم) بتمويل فاعل خير وكذا افتتاح مدرسة اليرموك ذات الستة فصول بكلفة (20) مليون ريال، وافتتاح مبنى إدارة جمعية المصينعة للصيادين بكلفة (18) مليون ريال.. واستمع من المسئولين في الجمعية الى النشاط الانتاجي الذي بلغت قيمته خلال العام الماضي ملياراً و(39) مليون ريال، وحثهم على الاهتمام بالبيئة والنظافة، شاكراً مبادرة الجمعية في تخصيص نسبة (1%) من إيراداتها لصالح النظافة.

وقام الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت بزيارة لمعرض مدرسة الحافة قاع بن عمرو، الذي يضم عدداً من المخطوطات التاريخية والعملات اليمنية المتداولة حالياً وقبل الوحدة وبعض الأدوات المنزلية والأواني الفخارية القديمة.

حيث عبر المحافظ في كلمة دونها في سجل المعرض عن سعادته بما شاهده من اهتمامات وجهود كبيرة من قبل طلاب المدرسة في هذه المنطقة التي تؤكد مدى الوعي الثقافي للحفاظ على الموروث الشعبي.

هذا وقد أقيم بمنطقة حظاتهم بمديرية الريدة وقصيعر مهرجان جماهيري بمناسبة إعلان الصلح بين قبيلتي بيت الغرابي وآل العمقي، اللتين دامت قطيعتهما ثلاثين عاماً، وكذا بمناسبة افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتطويرية بالمديرية، حيث أكد المحافظ في كلمة له استعداد السلطة المحلية لتلبية متطلبات المواطنين من المشاريع الضرورية ومنها الطرقات والمياه والكهرباء والصحة والتربية والتعليم، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجوانب البيئية في السواحل البحرية والحفاظ على نظافتها وجمالها الطبيعي، داعياً الجميع الى التفاعل مع مرحلة تحرير ومراجعة جداول الناخبين من أجل ممارسة حقهم الدستوري في الاستحقاق الانتخابي القادم المتمثل في الانتخابات الرئاسية والمجالس المحلية.

وتليت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية بهاتين المناسبتين نالت استحسان الجميع.

من اليمين: م.عوض قنزل، سعيد بايمين، المحافظ عبدالقادر هلال، النائب عوض السقطري في مهرجان الصلح
من اليمين: م.عوض قنزل، سعيد بايمين، المحافظ عبدالقادر هلال، النائب عوض السقطري في مهرجان الصلح
وفي تصريح لـ «الأيام» أعرب الشيخ سعيد صالح بن عبدربه العمقي، عن سعادته بهذا الصلح مقدراً تفهم مشايخ وأعيان وأبناء القبيلتين واستجابتهم لنداء العقل وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، الذي يدعو إلى الإخاء والمحبة والتراحم، شاكراً محافظ حضرموت على تفقده لمديرية الريدة وقصيعر وتوفير المشاريع فيها، وكذا جهود م. عوض سعد السقطري، عضو مجلس النواب في متابعة مشاريع المديرية.

هذا وقد اطلع المحافظ على سير عملية مراجعة وتحرير جداول الناخبين وعملية القيد والتسجيل في المركزين (ع) و(ك) بالدائرة الانتخابية (146).

رافقه في هذه الجولة الأخ عوض باحنحن، المدير العام لمديرية الديس الشرقية وعدد من المسؤولين في المجلس المحلي بمديرية الريدة وقصيعر ومشايخ وأعيان المديريتين.

وعلمت «الأيام» أن الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وجه بسرعة إنزال المناقصة الخاصة باللسان البحري بمنطقة المصينعة، بناءً على توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى