مشكلات العنف وحمل السلاح داخل أسواق أحور في عمل مسرحي

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> جرى في منطقة حصن الشيخ بمدينة أحور محافظة أبين مساء الجمعة 27/4، عرض مسرحية بعنوان «احتياجات البيت والأمن» التي نظمها رباط المشهور للتربية الإسلامية ونفذ العمل المسرحي عدد من الشباب الموهوبين.

ويستفاد من المسرحية أن ظاهرة حمل السلاح في أسواق أحور وما يترتب عليها من أحداث دموية تتكرر دائما هي المركز البؤري لهذا العمل الفني الذي يعبر عن الرفض والاستهجان لهذه الظاهرة التي أضحت تهدد حياة الأفراد والمجتمع، بسبب ما تخلفه من ضحايا أبرياء.

وتبرز المسرحية مشاهد أشخاص يحملون أسلحتهم داخل السوق لم يلبث الموقف أن تنشأ فيه مشادة بينهم فيقوم كل واحد بالتمترس في موقع في السوق مصوبا سلاحه باتجاه موقع شخص آخر، ويكون انطلاق أول عيار ناري اعلانا لاشتعال معركة دامية بينهم تنتهي بسقوط شاب بريء لا ناقة له ولا جمل بما يجري.

ويتصاعد الموقف الدرامي في هذه المسرحية انطلاقا من كون الشاب الضحية كان قد أرسله والده الى السوق لجلب بعض احتياجات البيت، لكنه ذهب ولم يعد، وعندما يصل نبأ مقتله الى ذويه، يشكل ذلك صدمة لوالده تؤدي الى وفاته في الحال.

عرضت هذه المسرحية أمام جمهور غفير من أبناء المنطقة الذين أبدوا استحسانهم لمستوى الأداء الجيد الذي قدمه المشاركون في هذا العمل الفني المسرحي.

ويزمع في وقت لاحق اعادة عرض هذه المسرحية في بقية أحياء مدينة أحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى