معلم بطورالباحة يرفض تطعيم أطفاله ضد الحصبة ويعطل تطعيم تلاميذ مدرسة بكاملها

> طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

> أقدم معلم بإحدى مدارس طورالباحة على منع فرق التطعيم من تطعيم أطفاله وأطفال أقاربه ضد الحصبة زاعما أن التطعيم غير جائز وله أخطار كبيرة.

وقال عاملون في فريق التطعيم ضد مرض الحصبة لـ "الأيام" أثناء مرافقتها للدكتور عمر عبدالعزيز شكري، مدير الصحة بمديرية طورالباحة خلال تفقده يوم أمس الاثنين لبلدة المشاريج الواقعة جنوب شرق مدينة طورالباحة إن معلما يدعى (م.س.أ) اعترض صباح السبت الفريق المكلف بتطعيم تلاميذ وتلميذات مدرسة الامام الشوكاني ومنعهم من تطعيم أطفاله وأطفال أقاربه الذين قام بإخراجهم وتهريبهم من المدرسة فور وصول الفريق، مما أثار ذعرا بين جميع التلاميذ وتسبب بفرارهم من المدرسة رافضين التطعيم.

وذكر عاملو الفريق أنهم فوجئوا بوجود إشاعات بين أهالي تلك القرى النائية تحرض الآباء على رفض تطعيم أبنائهم وتشيع بينهم أن التطعيم ليس ضد الحصبة وإنما لمنع الإنجاب وتحديد النسل.

وخلال لقائه بأهالي تلك القرى حث د. شكري المواطنين على تطعيم اطفالهم وعدم تصديق الاشاعات تحت أي مسمى كانت، التي يروج لها الاميون والمتخلفون.. وعن اهداف الحملة والمستهدفين بها ومستوى نجاحها في طورالباحة قال د.عمر شكري لـ "الأيام": الحملة تهدف الى خفض عدد الاطفال المعرضين للاصابة، وتطعيم غير المطعمين منهم، وكذا تعزيز حصانة المطعمين من سابق من خلال تطعيم قرابة 24 الف طفل وطفلة في سن 9 اشهر الى 15 سنة تحدد منهم 45% من تلاميذ المدارس، وسيتولى تنفيذها بالتعاون مع مدراء المدارس فرق صحية موزعة على 24 فرقة متنقلة بين مدارس التعليم ومواقع محددة من القرى، إلى جانب 9 فرق ثابتة في المراكز الصحية، وخلال اليومين المنصرمين تم تطعيم ما يربو عن 15 ألف تلميذ وتلميذة من تلاميذ مدارس التعليم الاساسي والاطفال المستهدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى