وفاة طفلة بعد حقنها بدم ملوث بفيروس نقص المناعة (الإيدز)

> حرض «الأيام» خاص:

> شيعت ظهر أمس بمنطقة حرض محافظة حجة الطفلة نجاح جبري سعد (أكثر من 8 سنوات) التي وافتها المنية متأثرة بفيروس (الإيدز) الذي ثبت بعد وفاتها أنها تلقته بواسطة دم ملوث نقل إليها.

المعلومات التي حصلت عليها «الأيام» أفادت بأن الطفلة كانت قد أسعفت قبل ثلاث سنوات إلى أحد المرافق الصحية بحرض حيث جرى نقل دم إليها تم الحصول عليه بمبلغ 2500 ريال وذلك بواسطة المسئول في بنك للدم يتبع أحد المرافق الصحية ويدعى (ح.س.ت)، وهو شخص ثبت أنه غير مؤهل لتولي هذه المهمة.

وأوضحت المعلومات ان الطفلة استمرت في حياتها حتى قبل شهر من وفاتها عندما بدأت تشعر بحالة ضعف عام في جسمها، جرى على اثر ذلك نقلها إلى المرفق الصحي نفسه مرة أخرى، فطلب ان ينقل اليها دم وجرى نقل دم اليها من أحد اقاربها.

لكن حالة الطفلة أخذت بالتدهور مما استدعى نقلها الى المستشفى السعودي بحجة حيث اكتشف اصابتها بفيروس (الإيدز)، كما جرى نقلها الى مستشفى الثورة في صنعاء الذي أكد صحة اصابة الطفلة بالفيروس. وأفادت مصادر مطلعة بأن التحقيقات بشأن هذه الواقعة لازالت مستمرة حيث جرى عرض المتبرع الثاني بالدم للفحص وأظهرت النتيجة عدم اصابته بالفيروس، فيما لازال المتهم الأول في هذه القضية وهو مسئول بنك الدم رهن الاعتقال للتوصل الى مصدر الدم الملوث الذي جرى حقن الطفلة به.

يذكر ان والد الطفاة قيم في مسجد بحرض براتب زهيد ويعاني ظروفا سيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى