طلاب مؤسسة الصندوق الخيري بحضرموت يبرزون مواهبهم الابداعية

> المكلا «الأيام» وليد التميمي :

> نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة حضرموت ممثلة بلجنة منتدى الخريجين وفي إطار اجتماعها السنوي الأول للعام الجاري 2006م فعالية ثقافية كرست لإبراز المواهب الابداعية المتميزة التي يتحلى بها طلاب المؤسسة المتفوقون .وفي الاجتماع تحدث الاخوان د. محمد بافضل، رئيس منتدى الخريجين ود. عبدالقادر باعيسى رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، مؤكدين ان مؤسسة الصندوق ستتبنى خلال العام القادم آلية جديدة في قبول الطلاب المتفوقين ومنحهم الدعم والرعاية في مختلف مراحل التعليم الجامعي: البكلاريوس والماجستير والدكتوراه بما في ذلك المعاهد الفنية.

مشيرين إلى أن إجمالي الطلاب والطالبات الذين يحظون بدعم الصندوق بساحل المحافظة 500 طالب وطالبة في حين تقدم 177 طالبا للحصول على الـ 30 مقعداً الشاغرة التي حجبت عن الطلاب الذين لم ينالوا درجات التفوق والمعدلات العلمية المشروطة لاستمرارية دعمهم من قبل الصندوق.

مضيفين أن تزايد أعداد الطلاب الراغبين في الحصول على هذا الدعم كان السبب الرئيس في رفع نسب قبولهم في التخصصات العلمية لتتجاوز الـ 80% و90% .

بعد ذلك أفسح المجال لعشرين طالباً وطالبة من مؤسسة الصندوق إضافة إلى طالبتين من مركز النور للمكفوفين بالمكلا للكشف عن مواهبهم الابداعية في فنون الشعر والخطابة والقصة والمسرح والخاطرة، لافتين الانظار لملكاتهم الفطرية في انتقاء الموضوع وصياغته وإخراجه في قالب فني بديع منسجم الخطوط مكتمل العناصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى