الظواهري والصدر وهنية بين أهم مئة شخصية في العالم

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

> اختارت مجلة "تايم" الاميركية بين اهم مئة شخصية في العالم مصريين هما زاهي حواس الذي يشرف على كنوز بلاده الاثرية التي لا تحصى وايمن الظواهري الذي يدير اكبر شبكة ارهابية في العالم.

وقالت التايم عن الذراع اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة الذي صنفته في فئة "الزعماء والثوريين" ان "ايمن الظواهري .. هو العقل المدبر للقاعدة اكثر من صديقه الاكثر شهرة اسامة بن لادن".

ويضعه مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) في المرتبة الثانية بين اكثر الارهابيين المطلوبين في العالم فيما رصدت وزارة الخارجية الاميركية 25 مليون دولار لمن يدل عليه.

والشخصية المصرية الاخرى في ترتيب التايم هي زاهي حواس الطفل المدلل لوسائل الاعلام الاميركية الذي يتولى منذ ثلاث سنوات رئاسة المجلس الاعلى للاثار المصرية. وكتبت التايم "ان زاهي حواس (58 عاما) خير نموذج للمسؤولية فهو يحدد من الذي ينقب عن الآثار في مصر واين ومتى. وهو خلافا لسابقيه لا يبتعد عن الاضواء".

وقد اعرب حواس عن سعادته بهذا التقدير مؤكدا لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "تكريمه ليس لشخصه ولكنه تكريم لمصر وحضارتها ومكانتها".

ومن العرب الآخرين في قائمة "اكثر مئة رجل وامرأة تأثيرا على عالمنا بقوتهم او موهبتهم او تصرفاتهم" رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والزعيم الشيعي العراقي المتشدد مقتدى الصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى