توقع مزيد من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وحجب الرؤية في 7 محافظات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أنه «من خلال متابعة صور الأقمار الصناعية والخرائط السطحية والعلوية والخرائط التنبؤية تبين وجود منخفض جوي حركي في طبقات الجو العليا يتواجد في شمال ووسط الجزيرة العربية ونشاط ملحوظ للمنخفض الجوي الشرق إفريقي الملتحم مع المنخفض الجوي الحركي، مما يؤدي الى حدوث زيادة حالة عدم الاستقرار في الجو».

ويتوقع المركز بمشيئة الله تعالى خلال الـ48 ساعة القادمة هطول المزيد من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات صنعاء، حجة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مع احتمال امتدادها الى أجزاء من الشريط الساحلي الغربي.

وحذر المركز الوطني من تدفق السيول في الشعاب والوديان لتلك المحافظات المذكورة والتدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية في طرقاتها وذلك بسبب غزارة الأمطار. وكانت أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية قد هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية على المحافظات الجبلية، وكانت ما بين الخفيفة والمتوسطة الشدة خاصة على محافظتي صنعاء وحجة، حيث بلغت كمياتها 16 مليمترا في صنعاء و8 مليمترات في حجة، جعلها الله سبحانه وتعالى سقيا خير وبركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى