إحباط تهريب 30 كبسولة لتفجير المنشآت عن بعد و90 قنبلة يدوية و76 كجم من مادة متفجرة

> «الأيام» عن «الوطن» السعودية:

> تمكن رجال حرس الحدود في منطقة نجران من إحباط عملية تهريب كمية من الأسلحة و المتفجرات إلى المملكة عبر الحدود السعودية- اليمنية مساء أول من أمس.

وأعلن قائد حرس الحدود في منطقة نجران اللواء عبدالله بن سعيد أبوناب الغامدي أن دوريات حرس الحدود التي كانت تقوم بعملها المعتاد في قطاع سقام بمركز عاكفة مساء أول من أمس شاهدت مجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم اختراق الحدود والدخول إلى البلاد بطريقة غير مشروعة، وعند محاولة إيقافهم بادروا بإطلاق النيران على دوريات حرس الحدود التي ردت عليهم بالمثل، وتبادلت إطلاق النار مع المهربين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة قدومهم.

وقام المهربون بإلقاء ما بحوزتهم من مهربات لتخفيف ما عليهم من أحمال حتى يسهل فرارهم. وعثر بحوزتهم على 90 قنبلة يدوية وسبع علب مختومة بداخلها بارود يزن 5 كجم، بالإضافة إلى 76 كجم من مادة "البرليت" الأبيض المتفجرة و30 كبسولة كهربائية تستخدم كتوصيلة لتفجير المنشآت عن بعد و20 أمان قنبلة يدوية. كما بلغ عدد الطلقات التي ضبطت بعد فرار المهربين (1440) طلقة رشاش كلاشنكوف.

وثمن أمير منطقة نجران سمو الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الجهود المبذولة من مختلف الجهات الأمنية في المنطقة لإحباط أعمال التهريب والتسلل، مؤكدا سموه أنه يتابع الحملات المكثفة التي يتم تنفيذها باستمرار لتضييق الخناق على المهربين وضبطهم وما بحوزتهم من آفات تعود بضررها على البلاد والعباد، مقدرا ما تحقق من إنجازات هامة في مجال مكافحة التهريب. كما ثمن الأمير الدور الذي يلعبه حرس الحدود في تأمين البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى