مشاريع صحية في شبوة بأكثر من مليار ريال بتمويل حكومي وأمريكي

> عتق/عسيلان «الأيام» خاص:

> يزور الأخ د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة العامة والسكان ومعه السيد توماس كراجسكي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، محافظة شبوة وتستمر يومين، يضعان خلالها حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية في المحافظة بتكلفة أكثر من مليار ريال بتمويل حكومي وأمريكي.

هذا وسيتم اليوم الخميس 4/5 تدشين مرحلة العمل الثانية بمستشفى شبوة بتمويل حكومي، كما سيعقد لقاء موسع مع قيادة المحافظة لتقييم سير تنفيذ المشاريع المقررة في المحافظة ومناقشة مقترحات المشاريع الجديدة بالمحافظة.

ويسهم الجانب الأمريكي مع الحكومة وبعض المانحين في تمويل بناء 9 مدارس للتعليم الأساسي للبنات في عدد من مديريات المحافظة بتكلفة 200 مليون و243 ألف ريال والتي سيتم وضع حجر الأساس لها بمناسبة الذكرى الـ 16 للعيد الوطني 22 مايو.

كما قام الأخوان د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة العامة والسكان وعلي محمد المقدشي، محافظ شبوة ومعهما السيد توماس كراجسكي، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن بتدشين العمل في مستشفى عسيلان.

حيث قاموا بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمستشفى إيذانا بافتتاحه رسمياً عقب تأثيثه وتجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، بتمويل من سفارة الولايات المتحدة الامريكية.

كما قاموا بوضع حجر الأساس لبناء مستشفى بيحان المركزي بمدينة العليا والذي ينتهي العمل به حسب وعد السفير في عام 2008م بتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون و 400 الف دولار بتمويل من السفارة الأمريكية بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى