المحكمة الجزائية المتخصصة تقضي بالإفراج عن الزايدي والسجن 3 سنوات للأهدل

> صنعاء «الأيام» محمد فارع الشيباني:

>
فضيلة القاضي نجيب القادري
فضيلة القاضي نجيب القادري
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها التي عقدتها أمس فضيلة القاضي نجيب القادري حكما قضى بالسجن 3 سنوات للمتهم محمد حمدي صادق الأهدل، والاكتفاء بالمدة التي قضاها المتهم غالب عبدالله الزايدي في السجن والإفراج عنه.

وكيل النيابة خالد الماوري
وكيل النيابة خالد الماوري
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة قد قدمت المتهم الأهدل للمحاكمة بتهمة «الاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال اجرامية تستهدف تعريض المجتمع وأمنه للخطر، ومساهمته في نشاطها وسعيه الى تحقيق اهدافها من خلال العمل على جمع المال وترتيب طريقه وكيفية استلامه وتسليمه الدعم لتلك الأفعال الإجرامية».

فيما قدمت النيابة المتهم الثاني الزايدي بتهمة «قيامه بإخفاء المتهم الأول الأهدل في منزله الكائن في مديرية صرواح محافظة مأرب مع علمه انه مطلوب من قبل الأجهزة الأمنية».

وجاء في حيثيات الحكم الذي تلاه فضيلة القاضي نجيب القادري «أنه جمع اموالا بلغت في مجملها مليونا واحدا وستين ألفا وتسعمائة ريال سعودي من اشخاص في المملكة العربية السعودية ينحصرون في ثلاثة أشخاص، وصرف ذلك المبلغ على النساء والأطفال من أسر الشهداء اليمنيين في افغانستان والشيشان سواء من عناصر تنظيم القاعدة او من غيرهم وعلى أسر المسجونين في جوانتنامو بلغت حوالي 300 أسرة».

كما جاء في الحيثيات «أنه كان يجمع تبرعات للشيشان تحت اسم جمعية القوقاز، بلغت اجمالا 44 ألف دولار، وأنه يعرف الكثير من اعضاء تنظيم القاعدة ومنهم المدعو أبو علي الحارثي، الذي كان ينفق كل المبالغ التي تصل اليه لشراء اسلحة متنوعة».

وقد استأنفت النيابة الحكم الصادر على المتهم الأول واصفة إياه بـ «عدم الكفاية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى