اختتم زيارته لحضرموت ويصل اليوم (السبت) عدن.. وزير النقل لـ «الأيام»:زيارتنا تهدف إلى تنفيذ قرار الحكومة بتحويل مؤسسات النقل البري إلى مؤسسات محلية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
وزير النقل ووكيلا الوزارة يتفقدون نشاط ميناء المكلا
وزير النقل ووكيلا الوزارة يتفقدون نشاط ميناء المكلا
يختتم الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل يرافقه الأخوان علي محمد متعافي، وكيل وزارة النقل لشئون النقل البري والجوي ومحمد سالم عبدالله، وكيل الوزارة للشئون البحرية والموانئ.. زيارته لمحافظة حضرموت التي كان قد وصلها صباح أمس الأول الخميس وكان في استقباله في مطار المكلا الدولي الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل وعمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعبدالله محمد العطاس، المدير العام لمكتب وزارة النقل بالمحافظة وم. عبدالحافظ محمد القعيطي، المدير العام لميناء المكلا ونائبه صالح سالم القعيطي وحسين بن هشان، مدير التخطيط والعلاقات بالميناء وم. عبدالله الشعيبي، المدير العام لمطار المكلا وعدد من المديرين العامين لمكاتب فروع الوزارات.

وقام الأخ وزير النقل فور وصوله يرافقه وكيل الوزارة بزيارة تفقدية لمطار المكلا الدولي اطلع خلالها على سير العمل في التوسعات الجارية في المطار واستمع من المهندس عبدالله الشعيبي، مدير عام المطار إلى شرح حول ما يجري من عمل في المطار لتطويره وتوسيعه وخاصة بناء صالة جديدة للركاب بصورة عاجلة، وكذا التحضيرات القادمة لمشروع تحديث وتطوير المطار بما يتناسب وبرنامج فتح الاجواء الذي أقره مجلس الوزراء والذي سيؤدي إلى زيادة حركة الركاب وحركة الطيران نظراً لزيادة النشاط الاستثماري في المحافظة. ثم قام الوزير ووكيلا الوزارة بزيارة لميناء المكلا واستمعوا من م. عبدالحافظ القعيطي، مدير عام الميناء إلى شرح حول ما يعتمل من نشاط في الميناء وتزويده برافعة شوكية جديدة لرفع الحاويات قوة (45) طنا بكلفة (85) مليون ريال.

وعلمت «الأيام» أن ميناء المكلا سيشهد خلال الفترة القادمة إدخال أجهزة نظام الرقابة الالكترونية ومولد كهربائي وسيارة نظافة.

وفي تصريح خص به «الأيام» أكد الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل أن الهدف من هذه الزيارة لحضرموت «هو تنفيذ قرار مجلس الوزراء الأخير المتعلق بتحويل فروع المؤسسة العامة للنقل البري في كل من أمانة العاصمة وعدن وحضرموت إلى مؤسسات محلية وهي المرحلة الثانية والاخيرة من الجهود التي عملت الوزارة على انجازها والتي كان بدايتها حل مشكلة العمالة الفائضة في تلك المؤسسات والذين كانوا يعانون من عدم استلام مرتباتهم والدعم الذي حظيت به الوزارة من فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، لحل هذه المعضلة التي مضى عليها سنوات طويلة وعند الانتهاء منها انتقلت الوزارة الى حل وضعية المؤسسات من خلال تحويلها إلى مؤسسات محلية يرأس مجالس إداراتها وزير الدولة أمين العاصمة ومحافظا عدن وحضرموت ويشمل القرار اعادة هيكلة المؤسسات فور تحويلها وذلك بإشراك القطاع الخاص في تطوير تلك المؤسسات والذي تهدف به الى تشغيل واستيعاب عمالة جديدة والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال تقديم خدمات للنقل الدولي والمحلي للركاب والبضائع».

ويشهدون التشغيل التجريبي لسيارة الاطفاء الجديدة في الميناء
ويشهدون التشغيل التجريبي لسيارة الاطفاء الجديدة في الميناء
واضاف الوزير: «نعتقد أن هذا القرار سيحقق طموحات القيادة السياسية وشعبنا في توفير وظائف للشباب من خلال إنشاء وتطوير المؤسسات الخدمية والانتاجية» وأكد ان الوزارة ستعمل على تنفيذ القرار بجدية ونشاط.

وتابع وزير النقل تصريحه لـ «الأيام»:«الزيارة تهدف إلى تفقد ميناء المكلا والاطلاع على التطورات الحاصلة فيه وتزويده بسيارة إطفاء حديثة ورافعة للحاويات بالاضافة الى زيارة موقع ميناء المكلا الجديد في ضبة بغرض الاستثمار في المشروع بما يحقق أهداف التنمية المنشودة.. وقد حضر عدد من المستثمرين لزيارة موقع الميناء، وتجري الآن التصميمات بخصوص الميناء».

وأكد الوزير أن مطار المكلا سيدخل في نطاق قرار مجلس الوزارء الصادر قبل اسبوعين والخاص بتحرير الاجواء ويأتي ضمن برنامج تحرير الاجواء في بلادنا، وقال: «سوف نبدأ تحرير الأجواء لمطاري عدن والحديدة ومن ثم بقية مطارات الجمهورية».

واضاف «سيتم توسعة مطار المكلا وبناء صالة جديدة للركاب وتزويده بالمعدات اللازمة وقد وصلت للمطار الأجهزة الملاحية المتبقية لتطوير المطار وتوسيعه».

وعلمت «الأيام» أن الاخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل ومعه الاخوان علي محمد متعافي، وكيل الوزارة لشئون النقل البري والجوي ومحمد سالم عبدالله، وكيل الوزارة للشئون البحرية والموانئ سيصل اليوم السبت إلى عدن في زيارة يطلع خلالها على ميناء عدن ويلتقي قيادة الميناء لمناقشة مستوى تنفيذ برامج العمل في الميناء ومعالجة العوائق والصعوبات وكذا زيارة مؤسسة النقل البري التي شملها قرار مجلس الوزراء الاخير وذلك من خلال الالتقاء بالأخ محافظ عدن وقيادة المؤسسة للتحضير والتهيئة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بجدية ونشاط خاصة وأن القرار حظي بترحيب قيادة المحافظة ومجلسها المحلي وقيادة المؤسسة وأبناء المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى