نائب محافظ إب يطالب السيارات الحكومية والجيش بالالتزام بالقواعد المرورية

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> دعا الأخ أمين علي الورافي، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب نائب المحافظ الجميع إلى احترام قواعد المرور والقانون.وقال خلال حفل التدشين لأسبوع المرور العربي يوم أمس الأول الخميس أإن عدم احترام قواعد المرور يعني عدم احترام قوانين البلاد.

وخص الأمين العام السيارات الحكومية وسيارات الجيش بأن عليهم احترام قواعد المرور والقانون الخاص بالسير من قبل السائقين لأنهم هم الواجهة. وأشار إلى أن قيادة المحافظة تعمل على إخراج أسواق القات من المدن من أجل التخفيف من الازدحام في الشوارع.

من جانبه أوضح مدير عام المرور عقيد عبدالعزيز السفياني، أنه تم عمل الإشارات الخاصة بالخطوط البنفسجية في الطرقات من منطقة الدليل مروراً بجبل سمارة حتى إب باعتبارها من المناطق الكثيرة الحوادث.

وأفاد بأن عدد الحوادث منذ يناير حتى مارس وصل إلى (130) حادثاً نتج عنها وفاة (51) من الذكور و(5) إناث، وبلغت الاصابات الجسيمة (156) إصابة للذكور و(5) إصابات للإناث، أما الإصابات الخفيفة فكانت(48) للذكور و(4) للاناث، وتجاوزت الخسائر خمسة ملايين ريال، معظمها نتيجة السرعة.

وطالب الأخ مدير المرور بإب بطلاء الطريق الذي يربط محافظتي إب وتعز بلون خاص يهدف الى مساعدة السائقين لدى استخدامهم هذا الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى