محافظ عدن يحث على التوعية المرورية بالتنسيق بين التربية والمرور

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
محافظ عدن يستمع الى شرح عن لوائح المرور
محافظ عدن يستمع الى شرح عن لوائح المرور
أقيم يوم أمس الأول الخميس بقاعة نادي ضباط الشرطة بمحافظة عدن احتفال بمناسبة بدء فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد تحت شعار (لا تضيع حياتك بسرعة),وفي الحفل ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة مشيراً إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة بالنسبة للجميع، منوهاً بالمسئولية الكبيرة التي يتحملها رجل المرور «وما يؤديه من عمل يختلف عن أي عمل آخر فهو يظل لساعات طويلة في الشارع وتحت أشعة الشمس الحارة حيث لا وجود لمكيف ولا لمروحة واحياناً لا يجد مظلة تحميه من أشعة الشمس وهي مهمة صعبة يقدرها الجميع باعتبارها مسئولية وطنية كبيرة».

وأوضح محافظ عدن أن رجل المرور مثله مثل الجندي الذي يقف في قمة أي جبل أو في أي موقع عسكري في أطراف الحدود أو أي جزيرة أو أي مكان آخر وهي خدمة عظيمة يقدرها كل أفراد المجتمع.

وحيا الأخ المحافظ رجل المرور الذي يلتزم بعمله ويؤدي واجبه على أكمل وجه مؤكداً على أهمية توفير الامكانات اللازمة التي تساعد رجال المرور على أداء واجبهم.

وأكد الأخ المحافظ أن اجتماع فرع المجلس الاعلى للمرور بالمحافظة كلف مكتب الاشغال العامة بتوفير أدوات وأجهزة وعلامات السلامة المرورية على مستوى المحافظة بأكملها سيتم تنفيذها خلال هذا العام منوهاً انه خلال العام القادم سيتم تنفيذ مشروعات خاصة بالسلامة المرورية وبما في من شأنه التأكيد لرجل المرور بأن تنفيذ هذه المشروعات هي عوامل مساعدة لتخفف عن رجل المرور الاعباء اضافة الى أنها تساعده على توعية المواطنين.

وحث محافظ عدن على التوعية المرورية من خلال التنسيق بين مكتب التربية بالمحافظة وإدارة المرور وتخصيص بعض حصص التوعوية داخل المدارس وخاصة مدارس الثانوية كما حث رجال المرور على متابعة الغرامات وتخصيص نسبة منها لرجل المرور في الشارع ولا بد من تطبيق قوانين المرور على الجميع دون تمييز.

وعبر في ختام كلمته عن الشكر لكل شباب الكشافة وأنصار المرور والشرطة المشاركون في هذه الفعاليات المرورية.

وقد ألقى العقيد الركن عبدالله عبده قيران مدير أمن المحافظة كلمة رحب فيها بالحاضرين والمشاركين في فعاليات أسبوع المرور العربي من أعضاء الكشافة وأنصار المرور وقال: «إن من دواعي السرور أن يتزامن انعقاد أسبوع المرور العربي الموحد لعام 2006م مع احتفالات شعبنا اليمني بمناسبة وطنية غالية على قلوبنا وهي عيد 22 مايو 90م الذي أعاد لليمن مكانتها بين الشعوب» .

مؤكداً على أهمية تطوير الأداء في عمل المرور وعلى وجه الخصوص في اسابيع المرور معرباً عن أسفه أن تلك الاسابيع السابقة «هي عبارة عن شعارات لا تطبق على الواقع».

من وقائع حفل تدشين اسبوع المرور العربي
من وقائع حفل تدشين اسبوع المرور العربي
وأعرب مدير أمن المحافظة عن أمله في ان يتميز هذا الاسبوع وان يكون بداية لتاريخ جديد ومنعطف هام في أعمال رجال المرور الذين يبذلون الجهد ليل نهار ويتحملون عناء ومشقة الاعمال تحت حرارة الشمس وبين الرياح والغبار.

كما تحدث الاخ مقدم عادل يوسف طاهر، مدير مرور محافظة عدن عن جهود رجال المرور ودعم قيادة الامن بعدن والادارة العامة للمرور في صنعاء بهدف تقديم الخدمة المرورية لكل مستخدمي الطريق.

واستعرض خطة ادارة المرور في فعاليات اسبوع المرور العربي الموحد للعام 2006م وخاصة في الجانب الارشادي والهادف الى توصيل المعرفة بآداب وقواعد المرور الى عامة الناس من خلال توزيع (60) محاضرة على المدارس وأماكن تجمعات السائقين.

وقدم احصائية للحوادث المرورية في المحافظة خلال العام 2005م حيث بلغت الحوادث المرورية (861) حادثاً نتج عنها (97) حالة وفاة فيما بلغت الاصابات البليغة (411) إصابة وبلغت الاصابات البسيطة (468) اصابة اما الخسائر المادية العامة (15) مليونا و(726) ألف ريال والخسائر المادية الخاصة (75) مليونا (298) ألف ريال معبراً عن تمنياته للجميع بالتوفيق وتنفيذ المهام المناطة برجال المرور.

بعد ذلك قام الاخ المحافظ يرافقه الاخوة المسئولون بزيارة لمعرض الصور الذي اشتمل على العديد من الحوادث المرورية خلال العام 2005م في محافظة عدن والتي بينت حجم الخسائر والاضرار جراء هذه الحوادث المؤسفة .

حضر الحفل الاخوان عبدالصمد السنباني، مدير مكتب الاشغال العامة والطرق ود. عبدالله النهاري، مدير مكتب التربية والتعليم وقـادة الأجهزة الأمنية والمدنيـة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى