المكلا تشهد انطلاق كرة القدم الشاطئية في اليمن

> «الأيام الرياضي» عبدالله بامؤمن:

> سيشهد صيف هذا العام 2006م مهرجان نجم البلدة السياحي الذي تحتضنه مدينة المكلا في يوليو من كل عام، والذي يتميز عن باقي المهرجانات التي ستقام أيضا بمكان إقامته على شواطئ بحر العرب الساحرة والخلابة، ولا شك أن إطلاق كل هذه المهرجانات في وقت واحد تقريباً سيولد نوعاً من التنافس الشريف ما بين المهرجانات الستة، رغبة في الفوز سواء بالسائح المحلي أو الخارجي، ولهذا الغرض أسندت إدارة مهرجان البلدة لكفاءات متخصصة في هذا المجال السياحي، تلافياً للعيوب والنواقص والثغرات التي شهدتها المهرجانات السابقة، بالإضافة إلى إدخال أفكار وأساليب جديدة في أجندة المهرجان الذي سيقام في الفترة من 15- 30 يوليو 2006م.

وفي هذا الاتجاه يحسب للأستاذ القدير عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت مخاطبة الاتحاد العام لكرة القدم، ومطالبته باستضافة مدينة المكلا خلال فترة المهرجان لبطولة كرة القدم الشاطئية، وهو ما وافق عليه الاتحاد العام بسرعة، حيث رد على ذلك برسالة رسمية، معبراً عن سعادته بأن تكون مدينة المكلا أول مدينة يمنية تشهد انطلاقة كرة القدم الشاطئية..

حيث قال الأخ د. حميد شيباني، أمين عام اتحاد الكرة:

«استلم الاتحاد بالفعل خطاباً رسمياً من الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ محافظة حضرموت يطالب فيه بإقامة البطولة الشاطئية خلال مهرجان البلدة، وقد رحبنا بالطلب وأشعرنا بدورنا الاتحادين الآسيوي والدولي بذلك، واللذين رحبا من ناحيتهما بهذه الخطوة، وهناك احتمال كبير بحضور وفدين منهما لحضور تدشين اللعبة الشاطئية في بلادنا في مدينة المكلا». وأضاف الأخ شيباني لـ «الأيام الرياضي» أن:«البطولة الأولى ستقتصر على فرق منتخبات ومن اللاعبين الحاليين. وهناك نوايا لدينا فيما لو نجحت مدينة المكلا في تنظيم هذه المسابقة أن نتقدم بطلب استضافة إحدى المجموعات الأسيوية من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية الأولى، التي من المقرر أن تقام خلال العام القادم. وإن مدينة المكلا التي تشتهر بسواحلها الجميلة والساحرة جديرة أن تستضيف مثل هذه المناسبات الكبيرة.. خاصة وأن فيها محافظاً يعشق ويهيم بالرياضة ويدعمها ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى