محكمة الحبيلين تصدر حكمها في النزاع على أرضية لصالح مؤسسة الاتصالات بردفان

> ردفان «الأيام» فهد محسن:

> عقدت محكمة الحبيلين الابتدائية أمس السبت جلسة برئاسة القاضي عبدالسلام عبدالخالق، وذلك للنطق بالحكم في قضية النزاع حول أرضية المؤسسة العامة للاتصالات السلكلة واللا سلكية.

وقضى منطوق الحكم الصادر من قبل المحكمة بقبول دعوى المؤسسة العامة للاتصالات ومصلحة أراضي وعقارات الدولة شكلا وموضوعا لاستنادها على أساس قانوني، ورفض الدفع المقدم من المدعى عليهما محسن محمد يشوط ويحيى عبداللاه لمخالفته الواقع وعدم استناده على أسس قانونية.

كما قضى برفض التظلم المقدم من المدعى عليهما مقدمي الدفع لثبوت الحق للمدعي، بثبوت تمليك أراضي وعقارات الدولة لموضوع النزاع المصروف من قبلها للمؤسسة العامة للاتصالات، واستحقاق المؤسسة لموضوع النزاع المشار إليه في الوثائق وبالمساحة المحددة وإلزام المؤسسة بتسليم ثمن الأعمدة التي اقامها المدعى عليه الثاني من موقع النزاع باعتبارها المستفيدة.

حكم المحكمة ألزم المدعى عليه الأول (محسن محمد يشوط) بتعويض المدعى عليه الثاني (يحيى عبداللاه) بأرضية مماثلة من أملاكه، كما ألزم المدعى عليه الأول بدفع غرامة وأتعاب تقاضي في هذا النزاع للمؤسسة العامة للاتصالات قدرتها المحكمة بمبلغ خمسين ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى