تعذيب طفلة بالضرب والكي بالنار في منزل اسرتها بصنعاء .. برلمان الأطفال: الأب وزوجته يشتركان في تعذيب الطفلة حنان

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
الطفلة حنان ترقد في المستشفى بصنعاء بعد خروجها من غرفة العمليات امس
الطفلة حنان ترقد في المستشفى بصنعاء بعد خروجها من غرفة العمليات امس
روى بيان صحفي صادر عن المدرسة الديمقراطية (برلمان الأطفال) يوم أمس الأحد مأساة طفلة تدعى (حنان. ع.م) «وعمرها لم يتجاوز التاسعة تعاني من آثار حروق وجروح في مختلف جسدها النحيل، لا مبرر لما أصابها إلا أنها تعيش في بيت انعدمت فيه الرحمة، فالأب يشارك زوجته في معاقبة الفتاة الصغيرة بالضرب والحرق الذي طال حتى مواضع حساسة من جسدها، ناهيك عن الآثار في سائر جسدها.

حنان ترقد الآن في مستشفى المنار النموذجي بأمانة العاصمة بعد أن تمكن جيرانها من إيصالها الى قسم الشرطة، ومن ثم إلى المستشفى الذي تكفل بعلاجها.

والمدرسة الديمقراطية تؤكد على ضرورة ايجاد جهات حكومية رقابية تقوم بدورها في حماية الأطفال من أي اعتداء في مختلف المؤسسات، كما تندد بهذا السلوك غير الإنساني، وتطالب بتوفير خدمة الخط الساخن للتبليغ عن أي انتهاكات أو عنف يمارس ضد الأطفال».

وحيت المدرسة «كافة الأطراف التي تعاونت وتجاوبت مع مأساة (حنان) وتساهم في متابعة قضيتها وايصالها للقضاء بهدف معاقبة الفاعلين، وجعلهم عبرة لكل من يسيء إلى براءة الأطفال».

وعلى اثر البيان كلفت إدارة التحرير الزميل عبدالفتاح حيدرة بالنزول إلى المستشفى الذي ترقد فيه الطفلة البريئة بأمانة العاصمة وزيارتها لمعرفة الوضع الذي تمر به .

وفي المستشفى اطلعت «الأيام» على حالة الطفلة حنان التي كانت تحت التخدير بعد خروجها من غرفة العمليات، حيث يفيد تقرير الطبيب المعالج د. فلاديمير (روسي) بأن الطفلة وصلت الى المستشفى ويبدو الاعتداء على جسدها واصابتها في الجهة اليمنى من الرأس وكي بآلة حديدية في وسط رأسها وكسر في اليد اليسرى، وأدخلت غرفة العملية حيث أجريت لها عملية تجميلية بزرع عظم لليد اليسرى بعد أخذ العظم من الفخذ الأيسر.

وفي المستشفى أفاد «الأيام» عم الطفلة حنان انه قد قدم بلاغا الى النيابة جراء ما تعرضت له حنان من زوجة أبيها وأن 3 شقيقات لحنان يلقين المعاملة السيئة نفسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى