بحضور وزير الصحة والسفير الأمريكي باليمن :افتتاح مستشفى بعسيلان ووضع حجر الأساس لآخر في بيحان بدعم أمريكي

> عتق «الأيام» خاص:

> بدأ مستشفى عسيلان بمحافظة شبوة اعتباراً من الخميس 5/4 بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهالي القاطنين في المناطق الغربية من المحافظة وذلك بعد أن جرى افتتاحه رسميا يوم الخميس الماضي.

مستشفى عسيلان تم تشييده بتمويل من حكومة الولايات المتحدة الامريكية وبتكلفة بلغت (350) ألف دولار، وجرى افتتاحه بحضور الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان والأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة وعدد آخر من المسؤولين بالوزارة والمحافظة وسعادة توماس كراجسكي، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن. من جهة أخرى قام الأخ وزير الصحة والسفير الأمريكي وبحضور الأخ المحافظ ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) د. مايك سرحان، بوضع حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى بيحان، الذي سيتم بناؤه خلال عامين بتمويل من حكومة الولايات المتحدة الامريكية، في إطار ما تقدمه من دعم لليمن في مجالات التعليم والصحة والزراعة يشمل العديد من المحافظات وبضمنها محافظة شبوة.

خلال زيارتهم لمحافظة شبوة التي استمرت يومين، قام الأخ الوزير بمعية السفير بجولة تفقدية شملت مستشفى عتق المركزي وخزانات المياه بالمدينة ومتحف عتق والمدرسة الثانوية بالروضة، وأشاد الأخوان وزير الصحة ومحافظ شبوة بالدعم الذي تقدمه الحكومة الامريكية لليمن عموما وللمحافظة على وجه الخصوص. ومن جانبه اكد السفير كراجسكي، حرص حكومة بلاده على زيادة الدعم لمحافظة شبوة، لاسيما في قطاعات التعليم والصحة والزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى