تنفيذي الضالع يقف أمام قضايا الاسعار والمواصفات والنظافة وطفح المجاري

> الضالع «الأيام» خاص:

> رأس الأخ عبدالواحد البخيتي، محافظ الضالع أول اجتماع للمكتب التنفيذي الدورة الرابعة يوم أمس الأول السبت كرس لمناقشة واستعراض عدد من التقارير المقدمة من مكاتب الوزارات والسلطة المحلية بالمحافظة.

ولدى مناقشته تقرير مكتب الصناعة أكد الاجتماع على أهمية مراقبة أسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية المتداولة في الاسواق والالتزام بالمواصفات والمقاييس في عدد من المواد والسلع وبالذات اسطوانات الغاز وأفران الخبز ومادة السكر من خلال ضبط المخالفات للشروط الصحية والأوزان والأسعار.

وألزم الاجتماع مكتب التجارة بمراقبة المواصفات والمقاييس حتى يتم انشاء فرع لهيئة المواصفات ومتابعة الجهات ذات العلاقة فيما يخص زيادة الكمية المطلوبة من مادة الغاز للمحافظة وضبط المتلاعبين بسعرها وبكميتها المحددة في كل اسطوانة بـ 11 كيلو.

كما وقف الاجتماع أمام تقرير صندوق النظافة والتحسين، حيث بلغت الايرادات المحققة خلال العام الماضي 65 مليونا و636 ألفا و329 ريالا، فيما بلغت النفقات المالية للعام نفسه 68 مليوناً و9 آلاف و516 ريالاً.

وبين التقرير حجم الانفاق في مديريات قعطبة ودمت وجبن والشعيب والحصين والازارق والبالغة اكثر من 15 مليوناً.

وبلغت المرتبات والاجور في الصندوق خلال العام الماضي 22 مليوناً و484 الفاً و95 ريالا، منها 20 مليونا و991 الفاً أجور تعاقدية، كما بلغت القوة الوظيفية في الصندوق وفروعه في المديريات 208 عاملين وعاملات حتى نهاية العام.

ووجه الأخ المحافظ إدارة صندوق النظافة بسرعة شفط مياه الصرف الصحي المتجمعة وإصلاح الانابيب والأماكن الطافحة في عاصمة المحافظة وخلال يومين فقط، واستئجار آليات شفط المياه بدلاً عن الآليات العاطلة لو تطلب الأمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى