أمسية فنية في منتدى يهر الثقافي بيافع

> يافع «الأيام» خاص:

> ضمن البرنامج الثقافي لهذا العام نظم منتدى يهر الثقافي بيافع محافظة لحج مساء الخميس 4 مايو 2006م أمسية فنية وشعرية شارك فيها الاخوة الفنانون والشعراء بتقديم عدد من الوصلات الغنائية التراثية (اللون اليافعي) وبحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي وهيئة المنتدى وجمع غفير من أبناء يهر.

وفي الأمسية التي أدارها الأخ صالح عبدالله النقيب، رئيس منتدى يهر الثقافي استمتع الحضور بصوت الفنان مدين القعيطي الذي تألق نجمه وسطع في هذه الأمسية، وقدم عددا من الاغنيات التراثية للمحبوش ويحيى عمر (أبو معجب)، وشارك الفنان الناشئ عماد بن مسعد الصلاحي بأغنيتين من كلمات الشاعر والملحن علي صالح الصلاحي، ولم يغب الفنان الكوميدي صالح المولعي عن هذه الأمسية فقدم عددا من أغانيه الساخرة والهادفة والتي ينتقد فيها عددا من الظواهر المتفشية محلياً وعربياً ودولياً، بالإضافة إلى الجمود العربي تجاه القضيتين الفلسطينة والعراقية.

كما كان للشعر في هذه الأمسية مجال، حيث شارك الشعراء: محسن علي بن مسعد الصلاحي، محمود حسين عسكر، محمد سالم الحنق، محمد حسين الوطحي، محمد عبدالله بن عبدالله، محمد عبادي جبران وفضل مرعي.

وكان مفاجأة الأمسية الطفل الموهوب ابن السبعة أعوام عبدالله أحمد محمد بن نسر، الذي ابهر الحضور بإلقائه عدداً من القصائد الشعرية لبعض الشعراء، والذي نال استحسان وتفاعل الجميع، حيث أعلن الأخ فضل سالم علي رئيس فرع المؤتمر بيهر، عن استعداده لتبني هذه الموهبة وتقديم التشجيع له للارتقاء به إلى المستوى المطلوب.

هذا وقد قام الأخ صالح النقيب، رئيس منتدى يهر بمعية د. عبدالقوي الجرادي، نائب رئيس المنتدى بتكريم الأخوة: الشاعر والفنان محسن علي بن مسعد، الفنان علي صالح الصلاحي، الفنان مدين عبدالرب القعيطي، الفنان الكوميدي صالح أحمد المولعي، والزميل صلاح القعشمي مراسل «الأيام» بيافع، لدورهم في احياء التراث وتشجيع منتديات يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى