جمعية الهلال الأحمر اليمني تحتفل باليوم العالمي لحركة الهلال والصليب الأحمر الدولي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
ميخائل كستر، ممثل الصليب الأحمر الدولي ود. يحيى الحيفي وأحمد الحماطي في اللقاء الصحفي
ميخائل كستر، ممثل الصليب الأحمر الدولي ود. يحيى الحيفي وأحمد الحماطي في اللقاء الصحفي
نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني صباح أمس لقاء صحفيا بمناسبة حلول اليوم العالمي لحركة الهلال والصليب الأحمر الدولي,حضر هذا اللقاء الأخ د.يحيى الحيفي، رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني والسيد ميخائيل كستر، ممثل الصليب الأحمر الدولي في اليمن والأخ احمد الحماطي، وكيل وزارة الإعلام وجمع من الصحفيين.

وقد استهل اللقاء بكلمة ألقاها الأخ د.الحيفي، قدم خلالها استعراضا تعريفيا بنشاط جمعية الهلال الأحمر اليمني، مشيرا إلى أن هناك 181 جمعية في مختلف العالم تشارك في الاحتفاء باليوم العالمي لحركة الهلال والصليب الأحمر الدولي.

وأوضح أن تلك الحركة أصبحت تتمتع بمميزات عالمية منها الشارات المعترف بها عالميا وبرسالتها المشتركة والتاريخ الطويل في حماية الإنسان وكرامته وكذا القدرة على العمل في كل بقاع العالم وفي أصعب الظروف لتقديم المساعدة للجميع.

وقال الحيفي في كلمته إن دعم وسائل الإعلام مهم جدا للحركة للتعريف بها وبأعمالها، بما يساعد على خلق رأي عام داعم ومساند لدور جمعيات ومنظمات الهلال والصليب الأحمر.

وتحدث في اللقاء أيضا السيد ميخائيل كستر، معربا عن تقديره للجهود التي بذلت لتطوير جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وقال إن حركة الهلال والصليب الأحمر اصبحت تمتلك شبكة تتكون من 90 مليون متطوع وإن الصعوبات التي يواجهها العاملون في الحركة اثناء النزاعات الدولية اصبحت أقل بسبب انسانية العمل.

إلى ذلك تحدث خلال اللقاء الأخ أحمد الحماطي، وكيل وزارة الإعلام وحث في كلمته جميع الإعلاميين على مساعدة ومساندة جمعية الهلال الأحمر اليمني وإبراز اعمالها باعتبارها خدمة إنسانية بحتة ينبغي أن يشارك فيها الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى