في ندوة (المرأة .. الواقع والطموح ) بكلية الآداب جامعة تعز .. المطالبة بزيادة تمثيل النساء في مواقع السلطة وصنع القرار.. وإنشاء مركز لدعم المرشحات

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
المنصة الرئيسة للضيوف الرسميين في الندوة
المنصة الرئيسة للضيوف الرسميين في الندوة
خرجت ندوة (المرأة الواقع .. والطموح) التي أقيمت صباح أمس بقاعة الثلايا في كلية الآداب بجامعة تعز بعدد من التوصيات ومنها: ترجمة استراتيجية تنمية المرأة فيما يتعلق بزيادة تمثيل النساء في مواقع السلطة وصنع القرار، وإنشاء مركز لدعم المرشحات مادياً ومعنوياً وفنياً وإعلامياً، والعمل على محو أمية النساء وتقديم المعالجات الناجعة لظاهرة التسرب بين الفتيات، وحث مراكز البحوث في الجامعات اليمنية وغيرها وخاصة المراكز المعنية بالمرأة على إجراء البحوث والدراسات المسحية المتعلقة بأوضاع المرأة والوقوف على أهم مشكلاتها واحتياجاتها، وتفعيل الدستور والقانون على صعيد الواقع فيما يتعلق بمسألة الحقوق .. وتوفير الضمان الصحي للفقراء وخاصة النساء الفقيرات، وتوفير وإيصال الرعاية الصحية الأولية إلى كافة مديريات ومحافظات الجمهورية، وإعادة النظر بالكيفية التي تعالج فيها شئون المرأة والأدوار التي توكل إليها والعمل على إعطائها الفرصة كاملة لممارسة حقوقها وواجباتها بتوازن كامل في ضوء المرجعية العقدية والتشريعية للبلاد، إعادة النظر في وضع تعليم البنات ورسم استراتيجية لتطوير تعليم الفتاة في كافة المراحل، تبني سياسة إعلامية تستهدف توعية المرأة العاملة بكافة حقوقها القانونية وتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية التي تمكنها من الحصول على هذه الحقوق، وأن تتبنى المنظمات والمؤسسات المدنية منهجيات تذيب العوائق التي تحول دون مشاركة المرأة .

وكانت الندوة قد حضرها م.عبدالقادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية، ود. أحمد علوان المدحجي، نائب رئيس جامعة تعز لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، حيث ألقيا كلمتين بالمناسبة، فيما قدمت أوراق العمل من قبل الأخوات : د. أنيسة دوكم بعنوان (حقوق واجبة) .. والأستاذة مسك الجنيد ورقة بعنوان (المرأة والتنمية) .. وورقة بعنوان(المظاهر السياسية للمرأة في اليمن) قدمتها د. سوسن الحضرمي .. وورقة بعنوان (المرأة اليمنية تحديات ومعيقات) للدكتورة حفيظة سلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى