10 أطباء يمنيون يجتازون امتحانات البورد العربي بنجاح

> صنعاء «الأيام» أروى الأبيض:

> التقى الأخ د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان أمس الأساتذة المشاركين في الإشراف على الامتحانات السريرية والشفوية للبورد العربي في اختصاصات أمراض باطنية، التي نظمها المجلس العربي للاختصاصات الطبية في صنعاء للمرة الثانية على التوالي.

وكانت هذه الامتحانات قد تقدم لها 40 طبيبا من مختلف الدول العربية عشرون منهم من اليمن، وأشرف عليها أساتذة يمثلون الجامعات وكليات الطب في كل من السعودية، سوريا، السودان، البحرين، الأردن، بالإضافة الى المجلس العربي للاختصاصات الطبية.

وأسفرت هذه الامتحانات عن نجاح 14 طبيبا بينهم 10 من اليمن حصلوا على الزمالة العربية في الطب.

وفي بداية اللقاء عبر الأخ وزير الصحة عن سعادته ان يعقد المجلس العربي للاختصاصات الطبية دورته الحالية في اليمن، مشيدا بالدور الأكاديمي البارز للمجلس في تأهيل وتدريب الكوادر الطبية اليمنية والعربية في مختلف التخصصات الطبية.

وأعرب الأخ الوزير عن أمله في ان تستمر جهود وأنشطة المجلس على صعيد التأهيل والتدريب للكوادر الطبية في جميع الأقسام والتخصصات وان يستمر التواصل العلمي بين مختلف الزمالات العربية والمجلس العربي للاختصاصات الطبية.

من جانبهم أشاد المشرفون على الامتحانات بمستوى الدقة وسلامة التنظيم اللذين ميزا انعقاد الامتحانات، مؤكدين ان الإعداد الجيد للامتحانات ساعد الأطباء المتقدمين للامتحان على اجتياز هذه الدورة بسهولة ويسر.

حضر اللقاء الأخ د.عبدالمجيد الخليدي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى