مناقشة جوانب تفعيل الرعاية التأمينية لمنتسبي نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> جرى يوم أمس استعراض ومناقشة مختلف الجوانب المتصلة بتقديم الرعاية التأمينية لمنتسبي نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان بعدن، وذلك في الاجتماع الذي انعقد أمس في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن وضم مسؤولين من مكتب الصحة ومؤسسة التأمينات وهيئة الأدوية وممثلين عن النقابتين.

في اللقاء قدم الأخ عوض الهيج، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن شرحاً لجهود الدولة الرامية إلى تقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين ودور الرعاية التأمينية في توفير الاستقرار والطمأنينة للعاملين في إطار مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، وما سيحصلون عليه من مزايا عند العجز أو الشيخوخة أو الوفاة في ضوء قانون التأمينات رقم (26) لعام 91م.

وتطرق إلى ما يحتويه القانون من بنود يستفيد منها صاحب المنشأة الخاصة وكذا الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة عدم الالتزام بتنفيذ القانون، وشدد على ضرورة تنفيذه لمصلحة المجتمع .

وفي ختام اللقاء جرى التأكيد من قبل الحضور على ضرورة تفعيل النشاط التأميني بمرافق القطاع الخاص، واستمرار عقد اللقاءات لشرح وبلورة قانون التأمينات، وتفعيل دور الرعاية التأمينية لمنتسبي نقابتي الصيادلة وأطـباء الأسنان.

حضر اللقاء الإخوة: د. الخضر ناصر لصور، المدير العام لمكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن ود. عبدالقادر الباكري، المدير العام للهيئة العليا للأدوية، ود. منصور عبدالله غالب، نقيب الصيادلة بعدن وعدد من المسؤولين بمكتب الصحة وممثلون عن نقابتي أطباء الأسنان والصيادلة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى