خلاف بين جماعتين حول إمامة مسجد يقود الى توتر مسلح بطورالباحة

> طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

> شهدت مدينة طورالباحة أمس الثلاثاء تصاعدا للتوتر الدائر بين جماعتين دينيتين منذ أسبوع برز من خلال الانتشار المسلح للعناصر التابعة للجماعتين,وقد تصاعد الخلاف بين الجماعتين عقب أمر اداري كان قد أصدره مكتب الأوقاف بمحافظة لحج عزل بموجبه إمام مسجد السعيد بعاصمة المديرية وعين شخصاً آخر بدلا عنه.

وتفيد مصادر مطلعة بأن قرار مكتب الأوقاف جاء على خلفية خطبة الجمعة قبل الماضية التي ألقاها في المسجد شخص وصف بأنه يعاني حالة نفسية تهجم فيها على مسئولين في السلطة.

وأوضحت هذه المصادر أنه عقب صدور القرار حدث شجار في مدينة الحوطة بين أفراد من الجماعتين في أثناء مراسم اختتام دورة أقامتها منظمة اليونيسف لأئمة وخطباء مساجد طورالباحة لتفعيل دورهم في توعية المجتمع بأهمية تعليم الفتاة، ليمتد صباح اليوم التالي الى مدينة طور الباحة.

وكانت تحقيقات الأجهزة الأمنية واللجنة المشكلة من قبل السلطة المحلية قد أوصتا بعدم عزل إمام وخطيب مسجد السعيد بعد أن خلصت نتائج تحقيقاتهما الى تبرئة ساحته من السماح لذلك الشخص الذي تحدث في المسجد وليس له صلة به فقد اقتحم المنبر قبل دقائق من وصول الإمام وموعد الخطبة.

الى ذلك عقد المجلس المحلي أمس اجتماعا طارئا كرس للوقوف على تداعيات الخلاف والبحث عن سبل معالجته، وتوصل الاجتماع الى اتخاذ قرار بإيقاف الخطيبين وتكليف سعيد مقبل حسن أمين عام المجلس المحلي إماما وخطيبا للمسجد حتى يتمكن المجلس من حسم الخلاف، بيد أن القرار لم يرق لأي من الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى