رئيس الحكومة يوجه أن يكون الحد الأعلى لاطفاء الكهرباء عن عدن 15 ميجا بدلا عن 50 ميجا

> صنعاء / عدن «الأيام» خاص:

>
أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن
أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن
علمت «الأيام» من مصادر خاصة أن الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن توجه إلى صنعاء مطلع هذا الأسبوع وذلك للقاء دولة الأستاذ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء وعدد من الوزراء في قضايا تهم محافظة عدن، وفي مقدمتها قضية انقطاعات التيار الكهربائي التي باتت تزعج قيادة المحافظة وتسبب كثيراً من المضايقات للمواطنين.

وأضافت مصادر «الأيام» أن الأستاذ الكحلاني التقى دولة الأستاذ عبدالقادر، وسلّمه مذكرة (نص الرسالة في ص4)، وتباحث معه حول موضوع الانقطاعات وأن دولة رئيس الوزراء قد أبدى تفهماً كبيراً لهذه المشكلة، وما تسببه من معاناة للمواطنين، لاسيما وأن فصل الصيف قد بدأ وأن الحرارة شديدة.. وهو ما أدى لأن يضع الأستاذ باجمال، مقترحاً لمجلس الوزراء في اجتماعه الأخير بطلب محطة إسعافية بقوة (100) ميجاوات للمدن الساحلية، إضافة إلى توجيهاته بأن يكون الحد الأعلى لقطع التيار عن محافظة عدن بمقدار (15) ميجاوات بدلاً عن (50) ميجاوات بحسب علم «الأيام» .

«الأيام» اتصلت بالأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن حال وصوله أمس وسألته عن موضوع الكهرباء، فرد مشكوراً بالقول: «أولاً أود أن أتقدم بجزيل الشكر لدولة الأستاذ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء الذي استقبلني والكتلة البرلمانية لمحافظة عدن ولتفهمه للمشكلة التي تعاني منها المحافظة وأهلها نتيجة الانقطاعات الكهربائية المستمرة، ولتوجيهه للأخ د. علي أحمد مجور، وزير الكهرباء بأن يكون القطع في حده الأعلى هو (15) ميجاوات، وأشكر الأخ وزير الكهرباء الذي بدوره تفهم للمشكلة وأمر بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء.. ولا يفوتني أن أكرر شكري لدولة رئيس الوزراء على سرعة اتخاذ قرار شراء محطة إسعافية بقوة (100) ميجاوات» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى