ثلاثة من زملاء المهنة تقدموا بطلب الترشح لمنصب نقيب الصحفيين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> على إثر اعلان نقابة الصحفيين اليمنيين عن فتح باب الترشح لمنصب نقيب الصحفيين يوم الأربعاء 10 مايو الجاري، بعد استقالة النقيب السابق الزميل محبوب علي، علمت «الأيام» ان ثلاثة من زملاء المهنة قد تقدموا في اليوم الأول من فتح باب الترشح بطلب الترشح لمنصب نقيب الصحفيين.

وكان أول المتقدمين للترشح لهذا المنصب الزميل عبدالكريم الخيواني، رئيس تحرير صحيفة «الشورى» ثم الزميل نصر طه مصطفى، رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اما ثالث المتقدمين للترشح فهو الزميل خالد عنتر، نائب مدير تحرير صحيفة «26 سبتمبر».

وبدأت اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي 10/5 في المقر الرئيس لنقابة الصحافيين اليمنيين في العاصمة صنعاء ومقرات فروع النقابة بالمحافظات عملية استقبال الطلبات المقدمة من زملاء المهنة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة ممن يرغبون في الترشح لموقع نقيب الصحافيين الذي أصبح شاغراً منذ أن قدم النقيب السابق الزميل محبوب علي استقالته من هذا الموقع لأسباب صحية وصدق عليها مجلس النقابة.

وكان مجلس النقابة قد أعلن الأربعاء عن فتح باب الترشيح لموقع النقيب، وذلك استناداً إلى المادة (119) الفقرة (أ) من النظام الداخلي لنقابة الصحافيين اليمنيين، وأهاب بالأعضاء الراغبين في الترشيح لهذا الموقع ممن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في المادة (11) الفقرة (ب) من النظام الداخلي للنقابة الحضور إلى مبنى النقابة أو فروعها لتعبئة الاستمارة الخاصة بهذا الغرض وتسليمها إلى السكرتارية.

ودعا مجلس النقابة، الزملاء أعضاء الجمعية العمومية إلى سرعة تسديد ما عليهم من اشتراكات تنفيذاً للمادة (24) الفقرة (7) من النظام الداخلي، التي تشترط مشاركة العضو في مؤتمرات النقابة بتسديده كافة الاشتراكات المتوجبة عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى