في لقاء موسع مع منظمات المجتمع المدني في عدن..ممثل منظمة ميبي :هدفنا أن تكونوا قادرين على تأسيس الجمعيات الخيرية وإدارتها

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
ممثلو منظمة ميبي أثناء لقائهم ممثلات منظمات المجتمع المدني أمس
ممثلو منظمة ميبي أثناء لقائهم ممثلات منظمات المجتمع المدني أمس
زار مقر الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر - عدن صباح أمس ممثلو منظمة (ميبي) مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية برئاسة السيد ديفيد ملينكس، لعقد حلقة نقاشية لمعرفة المصاعب والتحديات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة عدن، وكذا التعرف على الخدمات التي تقدمها تلك المنظمات للمجتمع والإنجازات التي تحققت، وهدف اللقاء إلى تحديد رؤية التعاون المستقبلي والداعم للجمعيات الخيرية الأهلية بمحافظة عدن.

وخلال اللقاء الذي حضره السيد فارس أسعد، الملحق السياسي بالسفارة الأمريكية بصنعاء والسيد مهيار مؤيد، المختص بمشاريع (ميبي) التعليمية وممثلو المكتب الإقليمي بأبوظبي والسيدة براين ميشم، المختصة بمشاريع (ميبي) الاقتصادية والأخ أسامة الآنسي، مسؤول المنظمات بالسفارة الأمريكية ومن الجانب اليمني الأخ عصام وادي، مدير الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن والأخت قبلة محمد سعيد، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة وعدد من ممثلي مختلف الجمعيات العاملة في محافظة عدن.

خلال اللقاء استمع السيد ديفيد، إلى جملة من الصعوبات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني، التي أشار إليها عدد من ممثلي الجمعيات منها قلة الدعم وخاصة الدعم المقدم من السفارة الأمريكية للجمعيات العاملة في المحافظة، وتحدث عن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية قائلاً: «المهمة الأساسية والهدف الذي نسعى إلى تحقيقه أن تكونوا أنتم قادرين وفاعلين على إدارة وتأسيس الجمعيات الخيرية في مناطقكم ومن ثم كيفية إدامتها بحيث تعتمدون على أنفسكم مستقبلاً». مشيراً إلى أن (ميبي) مبادرة الشراكة تعمل في برنامج المنح الصغيرة، التي تعطي فيها الجمعيات أو المؤسسات غير الحكومية مبالغ تصل إلى (25) ألف دولار لتنفيذ مشاريع صغيرة لها أهداف مخصصة خلال فترة زمنية محددة تصل لعام.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وأشاد السيد ديفيد، بالعمل الذي تقوم به الجمعيات بعدن، ودعا اللقاء إلى ضرورة إيجاد شراكة بين الجمعيات لإقناع الممولين والمانحين بتقديم المنح لهذه الجمعيات.

كما قامت السيدة ايرلين فيشر، مديرة برامج إعلام مبادرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا ميديا) أمس بزيارة استطلاعية لكل من مركز الإغاثة لرعاية المرأة والمؤسسة العربية لمساندة المرأة والحدث بعدن.

وكان في استقبال السيدة فيشر، الأخت المحامية عفراء الحريري، المدير التنفيذي لمركز الإغاثة والأخوات عضوات مجلس الأمناء بالمؤسسة العربية لمساندة المرأة والحدث.

وخلال زيارتها هذه قامت السيدة فيشر بإطلاع قيادات الموقعين على مشاريع (مينا ميديا) الخاصة باستخدام الإعلام والصحافة في أنشطة المؤسسات غير الحكومية.

الى ذلك التقت فيشر الأختين رضية شمشير، مستشارة المؤسسة ود. اسمهان عقلان، وناقشت معهما إمكانية التعاون المستقبلي مع المؤسسة على صعيد مشاريع (مينا ميديا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى