15 مصورا عراقيا يعرضون انتاجهم في معرض للصور الصحافية في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
معرض للصور الصحافية في بغداد
معرض للصور الصحافية في بغداد
افتتح أمس السبت برعاية الجمعية العراقية لدعم الثقافة اول معرض للصورة الصحافية في بغداد بمشاركة 15 مصورا عراقيا,وضم المعرض الذي اقيم بالتنسيق مع اتحاد المصورين الصحافيين العراقيين ويستمر ليومين، مئة صورة صحافية وثقت الحياة اليومية التي يعيشها العراق وحقيقة الاوضاع الامنية التي تمر بالبلاد منذ سقوط النظام السابق في نيسان/ابريل 2003.

وقال مفيد الجزائري وزير الثقافة العراقية السابق الذي حضر الافتتاح لوكالة فرانس برس ان "صناع هذا المعرض الحيوي خرجوا الى العالم بنتاجهم لينقلوا رسالة بليغة وواقعية عما يلف البلاد من اوضاع سائدة"، في اشارة الى تدهور الاوضاع الامنية.

واضاف "ستكون اعمال المعرض وثائق حية تعكس ارادة الحياة والبناء والتغلب على كل المصاعب" التي يعيشها العراقيين.

وتصدر اعمال المصورين المشاركين في المعرض صورا تشكل مناشدة للعالم انقاذ العراق من الوضع الامني المأساوي الذي يعيشه، عبر عرض سلسلة من الاحداث اليومية التي يعيشها العراقيون وتوثيق لاثار الحرب والدمار التي لفت البلاد.

وابرز المصورين العراقيين المشاركين في التظاهرة الثقافية الفنية كريم صاحب (44 عاما) الحاصل على جوائز دولية ومحلية وصباح عرار (54 عاما) واحمد الربيعي (31عاما) الحاصل على جائزة دولية وعلي الساعدي (32 عاما).

ولم يغب عن ذهن المصورين عرضهم لتحدي العراق وابناءه في اعادة بناء بلدهم ومحاولاتهم المستمرة لانتشاله من ركام الحرب والسير به لمواصلة الحياة رغم موجة "الارهاب" والعنف التي اصبحت جزء من حياته اليومية,كما شارك في المعرض مصورون يعملوا لوكالات عالمية تغطي احداث العراق.

ووزع الجزائري على هامش فعاليات اليوم الاول 15 جائزة منحت للمشاركين عن اعمال حازت على جوائز في معرض اتحاد المصورين العربي الاوروبي الذي اقيم في مدينة هامبورغ الالمانية في وقت سابق من العام الماضي.

وكان عدد من المصورين العراقيين حصلوا على جائزتين فضيتين في الصورة الصحافية والشخصية وجائزة برونزية و12 جائزة تقديرية اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى