بحث التقنية الأوكرانية المتقدمة في غرفة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
محمد عمر بامشموس
محمد عمر بامشموس
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن صباح أمس السيد ليازيد ستيتو، رئيس مؤسسة (ورلدكونتاكت) الأوكرانية، مؤسسة عاملة في مجال التطوير التقني والصناعي. رحب رئيس غرفة عدن بضيفه الأوكراني وبالحضور جميعاً وأعرب عن سروره لهذه الزيارة التي تحمل معها النوايا الطيبة للاستثمار في التقنيات المتقدمة وقدم لضيفه موجزاً عن توجه الدولة في الاستثمار وما يمنحه قانون الاستثمار من مزايا طيبة للمستثمر بصرف النظر عن جنسيته.

ثم تحدث السيد ليازيد وقدم لرئيس الغرفة ومرافقية الثلاثة وهم: الأخ عارف بانافع وصالح جنيدي من (شركة عبرالرياحين) اليمنية، ممثلة مؤسسة (ورلدكونتاكت) في عدن وزميله الأوكراني في المؤسسة ثم عرف نفسه بأنه مغربي اكتسب الجنسية الاوكرانية وأسس شركته الأوكرانية (ورلدكونتاكت) عام 1994م والتي أنجزت عدة مشاريع في عدد من الدول العربية، حيث قدمت خبرات ودراسات ومعدات من خلال الاستثمار بالكامل أو بالشراكة، وتعمل من خلال تقنيات عالية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، لأن شركته لا تتعامل بالوسائل التقليدية وإنما توظف آخر الابحاث والدراسات والاختراعات لعلماء وخبرات متميزة في أوكرانيا وبعض الجمهوريات السوفيتية السابقة.

وأضاف السيد ليازيد إننا نقدم الطاقة المتجددة بتقنيات غير تقليدية منها استخدام الرمل لتوليد الطاقة قد يكفي مثلاً لسد حاجة محافظة عدن وبالنسبة للمياه والري والصرف الصحي ومعالجة النفايات فإن التقنيات العالية التي توصل إليها العلماء في أوكرانيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة قد حددت بدائل في الصناعة لقلة نفاياتها.

واختتم السيد ليازيد حديثه بأن شركته بحثت مع جهات بريطانية ممولة لتنفيذ مشاريع في عدد من الدول العربية بينها اليمن ونأمل موافقتهم على تمويل مشاريعنا كما فعلنا في الجزائر.

حضر اللقاء الأخ م. أحمد هادي سالم، المدير العام للغرفة والأخ نجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس غرفة عدن ضيفه الأوكراني نسخة من الدليل التجاري لغرفة عدن لعام 2006م وإصدارات الغرفة الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى