محافظ عدن لدى لقائه مدير مشاريع البنية التحتية والقطاع الخاص في البنك الدولي:مدينة عدن بحاجة إلى خلق مصادر تمويل لمشاريعها الاستراتيجية

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن مع السيد حسين رازفا
محافظ عدن مع السيد حسين رازفا
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن صباح أمس بمركز خدمات المستثمر في المحافظة السيد حسين رازفا، مدير مشاريع البنية التحتية والقطاع الخاص في البنك الدولي لقطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتناول اللقاء مختلف الجوانب المتعلقة بالتعاون بين السلطة المحلية بالمحافظة ومشاريع البنك.

وعبر السيد حسين رازفا، عن سروره بهذه الزيارة وأشاد بمستوى تنفيذ مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ والتزام تلك المشاريع بما جاء في استراتيجية المدينة والمخطط العام مما جعل مدينة عدن مميزة بهذا العامل، حيث إن الكثير من المدن تنفذ المشاريع ثم تعد استراتيجياتها مما يخلق لها تضارباً بين ما هو مخطط وما ينبغي تنفيذه.

وأكد الأخ المحافظ حرص محافظة عدن على رفع مستوى التعاون مع مشاريع البنك الدولي كون عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية اليمنية وبها مرافق حيوية هامة كالمنطقة الحرة وقال: «المدينة بحاجة إلى خلق مصادر تمويل لمشاريعها الاستراتيجية والتمويل الذي حصلت عليه المدينة من برنامج تطوير مدن الموانئ هو بادرة نريدها أن تتطور وأن يلعب البنك دورا كبيرا كوسيط بين المدينة والمانحين، نظراً لما يملكه البنك من خبرات كبيرة في مجال توفير مصادر الدعم الفني والمالي للمدن النامية» وأضاف: «إننا نتوقع دعم البنك ومساعدته للمدينة من أجل عقد مؤتمر أو ندوة دولية لتوفير مصادر التمويل لمشاريع استراتيجية عدن التنموية ومخططها العام».

وفيما يخص المشاريع الاستراتيجية للمدينة استعرض الأخ المحافظ عدة مشاريع حيوية من أهمها إنشاء الجسر المعلق بين ميناء الحاويات وميناء المعلا ومشروع توسعة الجسر البحري ومشروع توصيل الخط السريع بين ميناء الحاويات والطريق الدولي (عمران - عدن) بغية تجنب الازدحام في المدينة. ومن بين المشاريع التي استعرضها الاخ المحافظ ايضاً كمشاريع تحتاج الى تمويل ما يخص قطاع الكهرباء وبالتحديد المدن السكنية الجديدة والمشاريع الاستثمارية.

بعد اللقاء قام السيد حسين رازفا، مدير مشاريع البنية التحتية والقطاع الخاص في البنك الدولي لقطاع الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بجولة عمل تفقد خلالها المشاريع التي ينفذها البنك الدولي في عدن ضمن مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ ومشاريع الأشغال العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى