الوسطية في الإسلام بحلقة نقاش ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أقيمت صباح أمس الثلاثاء في كلية التربية العليا بمحافظة عدن حلقة نقاش تناولت موضوع: (الوسطية في الإسلام) وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من أسبوع الطالب الجامعي الـ 16 الذي تنظمه نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن ويتضمن العديد من الأنشطة العلمية والفكرية والثقافية والفنية والرياضية التي يشارك فيها الطلبة والطالبات في مختلف كليات الجامعة وتعكس مهاراتهم وإبداعاتهم.

حلقة النقاش شارك فيها عدد من أساتذة قسم التربية الإسلامية في كلية التربية بعدن بتقديم أوراق عمل علمية تتحدث حول منهج الوسطية والاعتدال في الإسلام وأغني الموضوع بمناقشات واسعة من خلال المداخلات المقدمة من قبل الطلاب الحاضرين من مختلف كليات الجامعة.

إلى ذلك وضمن فعاليات اليوم الثالث من أسبوع الطالب الجامعي أقيم حفل فني مساء أمس الثلاثاء 16/5 على قاعة ابن خلدون في كلية الآداب بجامعة عدن أحيته فرقة فنية من طلاب جامعة تعز، والذين استضافتهم جامعة عدن للمشاركة في فعاليات الأسبوع.

وتتواصل بمدينة عدن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 16 حيث دشنت الفعاليات بمسيرة كرنفالية شارك فيها طلاب وطالبات مختلف كليات جامعة عدن ومراكزها التعليمية والعلمية يتقدمهم الأخ د. ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود. محمد موسى العبادي، مدير عام الأنشطة وعدد من المسؤولين بالجامعة.

المسيرة الطلابية الكرنفالية انطلقت من أمام مبنى مكتب المحافظة وحمل المشاركون فيها عدداً من اللوحات الفنية المعبرة عن مستوى التطور الذي شهدته جامعة عدن خلال مسيرتها التعليمية وتعكس مختلف الأنشطة العلمية والتعليمية والثقافية والإبداعية لكليات الجامعة، ومرت المسيرة بالشارع الرئيس لمدينة المعلا صوب مبنى كلية الهندسة، حيث أقيم مهرجان خطابي إيذاناً ببدء فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 16 حضره الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن والأخ د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

وفي ختام المهرجان رفع المشاركون في أسبوع الطالب الجامعي الـ 16 برقية إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية عبروا من خلالها عن تهانيهم بحلول العيد الوطني الـ 16 للجمهورية اليمنية وناشدوا فخامته العدول عن قراره في عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

فعاليات أسبوع الطالب الجامعي تنظم تحت شعار: «من أجل تعزيز دور الطالب الجامعي في خدمة المجتمع» وتتضمن العديد من الأنشطة العلمية والفكرية والثقافية والفنية والرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى