السفير الباكستاني يبحث في غرفة عدن تفعيل التبادل التجاري

> عدن «الأيام» خاص:

>
السفير الباكستاني في غرفة تجارة عدن لتفعيل التبادل التجاري
السفير الباكستاني في غرفة تجارة عدن لتفعيل التبادل التجاري
استقبل الشيخ. محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن ونائبه لشؤون الصناعة الشيخ صالح سالم باثواب، يوم أمس سعادة نواب أمير عبدالرحمن نوشرواني، سفير جمهورية باكستان الإسلامية في صنعاء، حيث رحب الشيخ بامشموس ونائبه لشؤون الصناعة بسعادة السفير نواب وأبدى رئيس غرفة عدن ارتياحه للزيارة الثانية التي يقوم بها سعادة السفير لغرفة عدن.

تحدث سعادة السفير نواب عن الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس الباكستاني برويز مشرف لصنعاء والزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لإسلام أباد وما أسفرت عنه الزيارتان من اتفاقيات وخاصة الاتفاقيات المعنية بشؤون التجارة والاستثمار وقال: «إننا معنيون كأشقاء مسلمين بتنشيط التبادل التجاري ويحبذ أن يقوم رجال أعمال من العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بزيارة إلى العاصمة التجارية لباكستان كراتشي (التي تحتضن مقر غرفة التجارة الإسلامية) للاطلاع عن كثب على المؤسسات الصناعية والتجارية وهي كثيرة لتحديد المنتجات والسلع المرغوب في استيرادها، على أن يقوم نظراؤهم الباكستانيون بزيارة إلى الجمهورية اليمنية وخاصة العاصمة الاقتصادية والتجارية لتحديد المنتجات المرغوب في استيرادها».

عقب سعادة السفير نواب على ملاحظة رفعها رئيس غرفة عدن بشأن توأمة عدن وكراتشي، فقال سعادته: «تم الاتفاق على توأمة عدن وكراتشي وعلى الغرفتين تجسيد تلك التوأمة بتفريعها إلى توأمة بين الغرفتين».

قدم سعادة السفير نواب ثلاثة إصدارات تجارية باكستانية لرئيس غرفة عدن، شملت دليل المصدرين الباكستانيين وبرنامج ترويج الصادرات الباكستانية ودليل الأقمشة والملابس الباكستانية وقال: «بإمكانكم التواصل مع نظرائكم مباشرة فالبيانات الشاملة بين أيديكم الآن وواجب علينا كدول إسلامية أن نرفع وتيرة التجارة البينية بيننا».

وفي ختام اللقاء قدم رئيس غرفة عدن لضيفه السفير دليل غرفة عدن التجاري لعام 2006م وإصدارات الغرفة وشكر سعادة السفير على تجشمه السفر إلى عدن ولقائه بمحافظ عدن الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، ومسؤولي المنطقة الحرة بعدن واختتام جولته في غرفة عدن.

حضر اللقاء الأخ سالم علي بن عثيمان، والأخ سالم محمد السعدي، عضوا مجلس إدارة الغرفة وم. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة والأخ علي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام والأخ نجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث وعدد من رجال الأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى