أمل الباشا: تحجج المحكمة في قضية سوسن تباطؤ والتباطؤ في العدالة ظلم

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> توجه صباح أمس الأربعاء الى محكمة الجبل بمحافظة عمران وفد من منظمات المجتمع المدني لحقوق الانسان ممثلاً بالمرصد اليمني لحقوق الانسان والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات ومنتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان وعدد من المحاميين والإعلاميين والناشطين الحقوقيين لحضور الجلسة الثانية في قضية اغتصاب الطفلة (سوسن).

وتفاجأ الوفد عقب وصوله الى المحكمة المقرر انعقاد جلستها يوم أمس الاربعاء بتأجيل جلستها الى الاسبوع المقبل نظراً لانشغال الجهات القضائية والأمنية بعمران بتنفيذ حكم إعدام. وأعرب عدد من المحامين ضمن هيئة الدفاع عن الطفلة (سوسن) عن استيائهم الشديد من عرقلة سير إجراءات المحكمة واستغربوا تأجيل جلسة المحاكمة في قضية مثل هذه بسبب تنفيذ حكم إعدام.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضحت الأخت أمل الباشا، رئيس منتدى الشقائق العربي «إن تحجج المحكمة بتأجيل الجلسة بسبب تنفيذ حكم إعدام هو تباطؤ والتباطؤ في العدالة ظلم في حد ذاته». وأكدت على ضرورة تعامل الجهات القضائية مع هذه القضية بجدية والإسراع في إجراءات المحاكمة من أجل الحقيقة والعدالة.

وتحدث لـ «الأيام» باسم الحاج ممثل المرصد اليمني لحقوق الانسان الذي حضر أمس أن تأجيل الجلسة اليوم (أمس) عمل غير طبيعي ونشعر بأن هناك نوعا من المماطلة والتلاعب في مسار القضية ولكن المرصد اليمني لحقوق الانسان يؤكد وقوفه الى جانب المنظمات الحقوقية المتابعة للقضية، لأن الدفاع عن سوسن دفاع عن كل أطفال اليمن وعن القانون والعدل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى