كلية التربية بالتربة تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة من طلابها وطالباتها

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
جانب من التكريم
جانب من التكريم
أقيم صباح يوم أمس الأول الخميس في ساحة كلية التربية بمدينة التربة مديرية المعافر محافظة تعز حفل تخريج(380 طالبا وطالبة) من الدفعة الثالثة من مختلف أقسام الكلية للعام الدراسي 2005- 2006م.

وفي كلمة له في الحفل طالب الأخ د.عبدالقوي الحصيني، عميد الكلية بضرورة أن تتحول كلية التربية بالتربة الى فرع لجامعة تعز بكل أقسامها بما يمكنها من تقديم خدماتها لأبناء المنطقة.

واستعرض الأخ د. الحصيني، عددا من الطالب تحتاج اليها الكلية منها إقامة شعبة التمريض التي لا تزال تنتظر قرار الجامعة النهائي لافتتاحها للعام الدراسي 2006-2007م، تنفيذ برنامج الدبلوم المهني للدراسات العليا الذي أقر من قبل وينتظر قرار رئاسة جامعة تعز باعتماد موازنة إقامة الورشة الخاصة به، وكذا اقامة وحدة البحوث والترجمة والنشر ومعمل اللغات.

وجرى خلال الحفل تكريم الطلاب والطالبات من قبل الضيوف الرسميين في الحفل، بالإضافة إلى تكريم عدد من الأكاديميين من قسم الرياضيات بجامعة عدن منهم: أ.د.عبد القادر الصياد علي، أ.د.أحمد بن شحنة، أ.د. ماجد جمعان بن سعيد.

إلى ذلك جرى بهذه المناسبة افتتاح معرض للرسومات التي أبدعها طلاب وطالبات الكلية.

حضر الحفل الإخوة م. عبدالقادر علي ناصر حاتم، وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية ود. محمد عبدالله الصوفي، رئيس جامعة تعز وم. أحمد الأصبحي، عضو مجلس النواب والشيخ جابر عبدالله غالب، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز ووجهاء المنطقة وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

وكانت كلية التربية بالتربة قد أنشئت عام 2000 م وتضم 2414 طالبا وطالبة للعام2005 - 2006 م تخرج في الدفعتين الأولى والثانية منها 954 طالبا وطالبة من عام 2003 - 2005 م.

ويوجد بالكلية 22 قاعة دراسية، ويجري العمل حاليا في إقامة المبنى الإضافي الخاص بالمعامل بتكلفة قدرها 350 مليون ريال، وقد أنجز من المبنى مانسبته 40%.

يعمل في هيئة التدريس بها 52 عضوا في مختلف التخصصات، الى جانب 65 كادرا فنيا وإداريا.

قامت بتنظيم 48 فعالية ثقافية وفنية خلال الأعوام الماضية منذ قيامها، ولها 14 إصدار ثقافي وفكري، وقدمت 10 منح دراسية عليا لتأهيل عدد من أساتذة الكلية في تخصصات مختلفة.

تضم الكلية مكتبة تحتوي على 2050 عنوانا من الكتب والمراجع، بالإضافة الى 45 جهاز حاسوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى