حملة توعوية لنشر الوعي التأميني في محافظة عدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
حملة توعوية لنشر الوعي التأميني في محافظة عدن
حملة توعوية لنشر الوعي التأميني في محافظة عدن
ناقش اللقاء الموسع الذي عقد يوم أمس بقاعة مركز التدريب والتعليم بمستشفى الجمهورية التعليمي وضم قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع عدن ونقابة الصيادلة بعدن والاطباء الصيدلانيين، ناقش خطة وحملة التوعية التي تنفذها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن.

وتهدف الحملة الى نشر الوعي التأميني وتوسيعه بين أوساط وشرائح المجتمع من خلال الاستفادة من قانون التأمين رقم (26) لسنة 1991م، الذي يوفر للمؤمن عليه غطاء ضد أخطار الشيخوخة والعجز والوفاة.

وفي اللقاء ألقى الأخ د. منصور عبدالله غالب، نقيب الصيادلة بعدن كلمة أكد فيها على أهمية التأمين الذي اصبح هدفاً من أهداف نقابة الصيادلة، منوهاً بضرورة أن يؤمن الجميع على أنفسهم وفقاً للقانون، مشيراً الى أن القانون إجباري وليس اختياريا وكذا ضرورة الاستفادة من هذا القانون لأن النقابة تضم في غالبيتها أناسا غير عاملين في القطاع العام ومعظمهم يعملون في شركات خاصة.

كما ألقى الأخ عوض أحمد عمر الهيج، مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع عدن كلمة عبر فيها عن تقديره للاخ نقيب الصيادلة لتعريف واطلاع الاخوة الاطباء الصيادلة على منظومة التأمينات الاجتماعية ونشرها بين صفوفهم، منوهاً بأن المؤسسة قد عقدت لقاءين سابقين بهذا الخصوص في كل من مبنى المؤسسة ومكتب الصحة والسكان بعدن، تم فيهما الاتفاق على مواصلة اللقاءات وبما من شأنه نشر وتوسيع مظلة الرعاية الاجتماعية لتشمل كافة العاملين في القطاع الخاص ومن بين هؤلاء الصيادلة العاملون لحساب أنفسهم أو العاملون لدى الشركات في القطاع الخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى