وزير التعليم العالي للبحث العلمي لـ «الأيام»:35 منحة مجانية سنويا ستقدمها ماليزيا لليمن في مجال الدراسات الجامعية والعليا

> صنعاء «الأيام» انس سنان:

>
د.صالح باصرة
د.صالح باصرة
أكد د.صالح باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على عمق العلاقات بين الشعبين اليمني والماليزي، مشيرا الى ان تلك العلاقات تمتد لمئات السنين منذ ان هاجر اليمنيون الى ماليزيا وساهموا في نشر الإسلام فيها واستقروا هناك ووصلوا الى مواقع متقدمة في ماليزيا في الوقت الحاضر.

وكان د.باصرة يتحدث في تصريح لـ"الأيام" حول نتائج المباحثات التي اجراها بالعاصمة صنعاء أمس السبت مع نظيره الماليزي د. مصطفى بن محمد.

وقال د.باصرة ان الجانب الماليزي قدم 32 منحة مجانية سنويا في مجال الدراسات الجامعية والعليا، منوها الى انه تم توقيع اتفاقيتي تعاون بين جامعة ذمار وجامعة مالاي وأخرى بين الجامعة الماليزية المفتوحة وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وعبر الأخ وزير التعليم العالي عن أمله بان تحدث زيارة الوفد الماليزي نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين في مجال التعليم العالي.

من جهته عبر الأخ وزير التعليم العالي الماليزي عن سعادته لزيارة اليمن والإطلاع على تجربته في مجال التعليم العالي، منوها الى ان اليمنيين في ماليزيا يحتلون مواقعا رفيعة في مختلف المجالات ويعتزون ويفتخرون بانتمائهم الى اليمن والى حضرموت، مؤكدا استعداد بلاده العمل على تطوير آفاق التعاون مع اليمن وتنظيم الزيارات المتبادلة لما فيه خير ومصلحة البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى