في اللقاء الأول لرجال الأعمال اليمنيين والفلسطينيين بالغرفة التجارية للأمانة.. يحيى محمد عبدالله صالح:سنعمل على إصدار قرار من الحكومة لتخصيص مبلغ مالي لشراء منتجات فلسطينية

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
اثناء تكريم رئيس جمعية كنعان
اثناء تكريم رئيس جمعية كنعان
عقد صباح أمس الأحد بمبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة اللقاء الأول لرجال الأعمال اليمنيين والفلسطينيين الذي انعقد بدعوة من جمعية كنعان لنصرة فلسطين.

تحدث في بداية اللقاء الشيخ محفوظ شماخ الذي تمنى أن تشهد المنتجات الفلسطينية رواجا في الأسواق العربية عامة واليمنية خاصة، مؤكدا استعداد الغرفة التعاون وإعطاء الاهتمام والرعاية الأولى للمنتجات الفلسطينية والتعريف بالمصدرين الفلسطينيين.

من جهته أكد الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس جمعية كنعان الفلسطينية ان حجم ما وصل الى اليمن من منتجات فلسطينية بلغ 000.886.524 ريال، واصفا هذا المبلغ بأنه مبلغ بسيط جدا، مشيرا إلى أن القيادة السياسية قد اصدرت قرارا بإعفاء المنتجات الفلسطينية من الجمارك والضرائب.

وتكريم رئيس الغرفة التجارية بالامانة
وتكريم رئيس الغرفة التجارية بالامانة
وقال إن ارتفاع أسعار المنتجات الفلسطينية ليس إلا إضافة للتبرع والفارق في السعر يعتبر تبرعا من أجل استمرار صمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف «إذا كنا لا نستطيع المشاركة بالدم فلا بد من ان نشارك بالمال ودعم المنتج الفلسطيني هو دعم ومشاركة من أجل القدس وكرامة العرب».

من جهته ذكر السيد عماد أسعد سعيد، رئيس الوفد الفلسطيني المشارك ان مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا اللقاء تهدف الى تنفيذ النشاطات الهادفة تسويق المنتجات الفلسطينية بالأسواق العربية، مشيرا بهذا الصدد إلى أن رفع الرسوم الجمركية عن المنتج الفلسطيني زاد من حجم التبادل التجاري بين اليمن وفلسطين.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» قال الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، إن جمعية كنعان ستعمل على استصدار قرار من الحكومة اليمنية ينص على تخصيص مبلغ مالي لشراء منتجات فلسطينية للدولة اليمنية.

وأضاف «نأمل من الإخوة التجار والمواطنين أن يقوموا بشراء منتجات فلسطينية حتى ولو كانت بسعر مرتفع فالفارق هو دعم وتبرع وهذا أضعف ما يكون من دعم وسنسعى إلى تنظيم زيارة لرجال الأعمال اليمنيين لزيارة إخوانهم في فلسطين والإطلاع عن كثب على الأوضاع التجارية في فلسطين لمعرفة ما يلزم من أجل تقديم الدعم».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
من جهته صرح لـ «الأيام» الأخ محمد كوكبان، مدير عام الغرفة التجارية بمحافظة صنعاء بقوله: «سنعمل على الترويج للمنتجات الفلسطينية بصورة مستمرة وعمل دراسات ميدانية على أهم المنتجات الفلسطينية الموجودة في السوق اليمني وخلق فرص تواصل مستمرة بين التجار اليمنيين وإخوانهم الفلسطينيين وحث المواطنين على شراء واقتناء هذه المنتجات حتى ولو كانت مرتفعة السعر والفارق يعتبر تبرعا لإخواننا الفلسطينيين».

وأعرب الأخ كوكبان في ختام تصريحه عن تمنياته في أن تتوالى اللقاءات بين الجانبين اليمني والفلسطينين، وقال: «لنا رؤية مستقبلية بالتعاون مع جمعية كنعان الفلسطينية بأن نبعث رجال أعمال يمنيين إلى فلسطين لإطلاعهم على التجربة الفلسطينية وليعيشوا واقع المنتج الفلسطيني وماذا يعاني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى