مقتل 22 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
محاولة انقاذ اللواء نديم محمد عبدالله العبيدي مدير قسم جوزات كركوك .. لكن دون جدوى
محاولة انقاذ اللواء نديم محمد عبدالله العبيدي مدير قسم جوزات كركوك .. لكن دون جدوى
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الإثنين مقتل 22 شخصا واصابة نحو ثلاثين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين وهجمات متفرقة في العراق فيما قتل عشرون مسلحا اثناء هجوم على موقع للجيش العراقي شمال بغداد مساء الاحد.

وقضى اللواء نديم محمد عبدالله العبيدي مدير قسم جوزات كركوك، على بعد 255 كيلومترا شمال بغداد، متاثرا بجروحه بعد اصابته في الراس برصاص من في المدينة، كما افادت الشرطة.

وفي بغداد قتل ثلاثة اشخاص وجرح عشرة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في منطقة الامين (جنوب بغداد).

وقال مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الانفجار الذي وقع قرب مسجد شيعي ادى الى حصول اضرار مادية بالغة بالمسجد".

كما اعلن مصدر في الشرطة "مقتل مدنيين اثنين واصابة خمسة اخرين بينهم اثنان من رجال الشرطة بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الزعفرانية (جنوب بغداد)".

وقال مصدر امني عراقي رفض الكشف عن هويته ان "ثلاثة من مغاوير الداخلية قتلوا واصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي الرسالة (جنوب بغداد)".

وفي حادث منفصل، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "مقتل حميد حسن المدير العام في وزارة الرياضة والشباب على يد مسلحين مجهولين في منطقة السيدية (جنوب) عندما كان في طريقه الى العمل صباح أمس الإثنين".

كما اغتال مسلحون مجهولون مسؤولا في وزارة التربية والتعليم على طريق رئيسي جنوب غرب بغداد، وفقا لمصدر في الشرطة.

واصيب مدنيان بجروح في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس الإثنين في منطقة الكاظمية (شمال بغداد)، حسبما اعلن المصدر نفسه.

من جهة اخرى، اصيب مدنيان بجروح في اطلاق نار استهدف احد افران الخبز في منطقة الخضراء (غرب)، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.

الى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس الأول الاحد القاضي اكرم جمعة العامري احد قضاة محكمة الكرخ (غرب)، عندما كان يستقل سيارته في منطقة الحرية (شمال بغداد)،بحسب مصدر امني عراقي.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل خمسة مدنيين واصابة ثلاثة اخرين في هجمات متفرقة في بعقوبة".

واوضح ان "ثلاثة مدنيين يعملون في محال تجارية قتلوا صباح أمس في هجوم مسلح استهدف محالهم التجارية وسط المدينة".

واضاف ان "مدنيا يعمل سائقا لدى شركة اتصالات +اسيا سيل+ قتل في هجوم مسلح وقع في حي اليرموك (غرب بعقوبة) لدى توجهه الى العمل صباحا".

كما قتل سائق جرار ينقل مواد بناء في اطلاق نار في احد شوارع بعقوبة، وفقا للمصدر نفسه.

واعلن مصدر في شرطة بعقوبة عن "مقتل ضابط في الشرطة في هجوم مسلح عندما كان في طريق عودته الى منزله في حي المفرق (غرب)".

كما اصيب اربعة جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة بهرز 5 كلم جنوب بعقوبة، وفقا للمصدر نفسه.

الى ذلك، اختطف ثلاثة مدنيين مدنيين على يد مسلحين مجهولين في قضاء المقدادية (105 كلم شمال شرق بغداد)، وفقا لمصدر في شرطة المقدادية رفض الكشف عن اسمه.

من جانب اخر، اصيب ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة بجروح بينهم امرأة وابنتها عندما سقطت قذيفة هاون على منزلهم في قرية الرسول (25 كلم جنوب بعقوبة) فجر
أمس الإثنين، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي منطقة جرف الصخر (50 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اربعة من رجال الشرطة بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم على الطريق الرئيسي جنوب الناحية".

وفي قضاء المدائن (25 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "العثور على جثة مدني مجهول الهوية ملقاة في منطقة اللج التابعة لقضاء المدائن".

من جانبها اعلنت الشرطة العراقية مقتل عشرين مسلحا وجندي عراقي واصابة عشرة جنود اخرين في اشتباك مسلح وقع شمال بغداد مساء أمس الأول الأحد.

وقال مصدر في الشرطة فضل عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بالقرب من جسر الضلوعية (50 كلم شمال) وحصل اشتباك قوي مع جنود الحاجز الذي ردوا بقوة على المسلحين ما اسفر عن مقتل عشرين مسلحا واحراق عدد من سياراتهم"واضاف ان "الاشتباك ادى كذلك الى مقتل جندي عراقي واصابة عشرة اخرين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى